تظلمات

مسجد جعفر الطيار رقم (1) يشكو لرئيس الجمهورية من حاكم مقاطعة عرفات ‎‎

 

بسم الله الرحمن الرحيم

من جماعة مسجد جعفر الطيار رقم (1) إلى رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني

فخامة الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني           الموقر

السلام عليكم ورحمة الله

وبعد؛

نحن جماعة مسجد جعفر الطيار رقم (1) نحيطكم علما أن الأرض التي يوجد فيها هذا المسجد والواقعة جنوب طريق الأمل قبالة سنلك تنسويلم أوقفها شيخ قراء الجمهورية الاسلامية الموريتانية العالم العلامة والحضرة الفهامة القاضي محمد بن محمذ فال بن أغربط الأجهسي الأبييري المتوفى سنة 2006.

وقد حصلت هذه القطعة الأرضية على جميع الأوراق المطلوبة إداريا وتم بناء سور عليها منذ سنة 2003 كما تم ترخيص صلاة الجمعة فيه من طرف وزير الشؤون الاسلامية السابق يحيى بن سيد المصطف سنة 2005، وقد بذلت وزارة الشؤون الاسلامية في الأعوام الماضية جهودا كبيرة لقطع الطريق أمام بعض الطامعين في تحويل أرضه ملكا خاصا وما يقومون به على الدوام من تزوير وثائق لها من بعض موظفي وكالة التنمية الحضرية.

فخامة رئيس الجمهورية إن قطعة أرض مسجد جعفر الطيار رقم (1) تتعرض هذه الأيام لأسلوب تعسفي ممنهج من طرف حاكم مقاطعة عرفات الذي سخر ما يمكنه من مقدرات وقام بسجن كل من تضامن مع هذا المسجد أو رفض تزوير وثائق أرضه، واحتلالها من بعض المتنفذين في الدولة.

فخامة رئيس الجمهورية إن العناية والاهتمام الذي تولونه للمساجد والمحاظر والأوقاف والشؤون الدينية حملنا اليوم على إطلاعكم على ما يواجه به حاكم مقاطعة عرفات أرض هذا المسجد من تصرفات، آملين منكم التدخل لصالحه بما يحفظ عليه مساحة أرضه ويزيل العوائق التي تقف أمام تشييد بنيانه المتقادم.

وتفضلوا فخامة الرئيس بوافر الامتنان والتقدير

جماعة مسجد جعفر الطيار رقم (1)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى