الرئيسية / الأخبار / وزير التهذيب الوطني وإصلاح التعليم يعلن عن مكافاة للمدرسين (الرقم)

وزير التهذيب الوطني وإصلاح التعليم يعلن عن مكافاة للمدرسين (الرقم)

 

 

 

قال وزير التهذيب الوطني والتكوين والإصلاح، محمد ماء العينين ولد أييه، إنه سيتم صرف مبلغ 400 مليون أوقية قديمة للمدرسين بالتساوي خلال أيام ” تثمينا لما بذلوه جميعا من أجل إكمال السنة الدراسية المنصرمة”.
وقال في كلمة خلال افتتاح العام الدراسي الجديد من امبود اليوم الاثنين، إن مخصصات الرواتب شهدت “فى ميزانية سنة 2020 زيادة تجاوزت خمسة مليارات من الأوقية القديمة، مكنت من اكتتاب حوالي 100 مفتش و 712 مدرسا جديدا والاستعانة بما يربو على 4000 مقدم خدمة تعليم لسد النقص في المدرسين وزيادة علاوة البعد بنسبة تراوحت بين 50 و 100%”.
وأشار إلى أنه “تمت برمجة بناء ما يربو على 2000 فصل دراسي جديد شرع القطاع في استلام الجزء الأول منها مضيفا أنه “في مجال تحسين نوعية التعليم فيتواصل العمل بطريقة منسجمة بين كل المتدخلين لمراجعة البرامج وإعادة تأليف الكتاب المدرسي ورسم خطة تطوير مدارس تكوين المعلمين والمدرسة العليا للتعليم”.
وقال إن السنة الدراسية الجديدة ستشهد إطلاق تجريب البرامج الجديدة فى السنوات الأوائل من كل سلك “بشكل تدريجي يمكن من إدخال ما سيفضى إليه المسار التشاوري من مستجدات”.
وأشار إلى أن عدد المستفيدين من الكفالات المدرسية سيرتفع هذه السنة ليصل إلى 136.198 بعد استحداث بند بقيمة 40 مليون أوقية جديدة في ميزانية الوزارة لتمويلها “موازاة مع الدعم المقدم من وزارة الزراعة الآمريكية على خمس سنوات بقيمة 843.750.000 أوقية جديدة أي 22.500.000 دولار وما قدمه برنامج الغذاء العالمي بقيمة 371.250.000 أوقية أي 9.900.000 دولار أمريكي على أربع سنوات”.

  • الأخبار

شاهد أيضاً

نائب كيهيدي : إشراف الرئيس على انطلاق العام الدراسي من امبود له دلالة خاصة (تفاصيل)

    اكد النائب عن حزب التحالف الوطني الديمقراطي الدكتور اباب ولد بنيوك على اهمية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *