الأخبار

البنك الدولي يمنح موريتانيا 70 مليون دولار

 

 

صادق مجلس إدارة مجموعة البنك الدولي على تقديم منحة بقيمة 70 مليون دولار لموريتانيا، في إطار برنامج الدعم المالي المخصص للمساعدة في التصدي لجائحة كوفيد 19.

 

وأوضح مسؤول فرع موريتانيا بالبنك الدولي جان اكلود تشاتشوانغ في رسالة بعث بها لوزير الاقتصاد والصناعة عزيز ولد الداهي أن برنامج الدعم المالي يسعى لدعم موريتانيا في جهودها المبذولة من أجل التصدي لآثار الوباء، والهادفة إلى حماية الطبقات الفقيرة من الأعباء الناجمة عن تلك الآثار من خلال إرساء دعائم قوية تمكن من عودة الحياة الطبيعية عبر دعم المقاولات الصغيرة والمتوسطة والسماح بتعزيز الشفافية في مجال الدين الخارجي.

 

وأشار تشاتشوانغ إلى أن البرنامج يرتكز على ثلاث دعائم أساسية هي، دعم الإصلاحات الهادفة إلى صون الحياة البشرية بواسطة تعزيز القدرات المؤسسية للقطاع الصحي، وعلى جعل المتطلبات الصحية المرتبطة بالكوفيد 19 في المتناول مع خفض تكاليف المواد الاستهلاكية الأساسية.

 

أما المرتكز الثاني فهو دعم الإجراءات المتخذة من أجل ضمان الشفافية في مجال المخصصات المالية الموجهة لمكافحة الوباء وتوسيع مجال تغطية البرامج الاجتماعية، أما المرتكز الثالث فهو دعم الإصلاحات المقام بها والرامية إلى تسهيل الاستفادة من القروض لصالح المقاولات الصغيرة والمتوسطة، وكذا تعزيز الشفافية في مجال تدبير الدين الخارجي.

الأخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى