الأخبار

معرض للخط العربي بالمركز الثقافي المغربي بنواكشوط

الراية إنفو  : نظم المركز الثقافي المغربي بنواكشوط هذا المساء معرضا للخط العربي ، حيث تم عرض عشرات اللوحات التي كتبها  أصحاب ورشات تعلم الخط بالمركز ، المعرض حضره جمع غفير من المهتمين بالخط العربي ومن ذوي تلاميذ ورشات الخط بالمركز .

مدير المركز حسن الزهيري أكد في كلمة له بالمناسبة على ترحيبه بالحضور ، موضحا أن الخط كان ولا زال سجلا الحضارة الإنسانية تجلى فيه تاريخها وتطورها ، وأضاف أن فن الخط يرتبط بالزخرفة العربية إذ تزين به القصور والمساجد وتحلى به الكتب والمخطوطات خصوصا نسخ آيات القرآن الكريم ، معددا أنواع الخط العربي السبعة .

وتابع المدير حديثه ” إن هذا المعرض يهدف إلى التعريف بهذا الفن وبإبداعات عدد من الخطاطين الشباب يقودهم الأستاذ لكبير أحمد مؤطر ورشة الخط بالمركز” ، معرفا به كدكتور خريج الجامعات المغربية.

وفي نهاية كلمته دعا المدير الحضور بالتفضل لتدشين المعرض واكتشاف اللوحات ، معربا عن كون المعرض يستمر سبعة أيام وأن أبواب المركز مشرعة أمام الجماهير.

  من جهته الدكتور لكبير أحمد مؤطر ورشة الخط بالمركز ، أكد على شكره للمركز على ما يقوم به من أنشطة تثري الساحة الثقافية وخصوصا ما يتعلق بالخط العربي ، وأضاف أن الخط تحدث عنه ابن خلدون وبين أهميته ، مضيفا أن المعرض يحمل بصمات تلاميذ ورشات الخط بالمركز .

بعد ذلك تجول الحضور في المعرض حيث تلقوا شروحا وافية من طرف الدكتور حول اللوحات وحول الخطوط التي كتبت بها.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى