الأخبار

اترارزة: وزير التهذيب ينظم زيارة لعدد من المدارس

 

 

أدى معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، السيد المختار ولد داهي رفقة والي اترارزة السيد محمد ولد أحمد مولود، زيارة تفقد واطلاع لعدد من المؤسسات التعليمية بروصو، شملت مدرسة الهدى، وثانوية روصو رقم 2، ومدرسة “المهاجرون” قيد الإنجاز بالكلم 7، بالإضافة إلى مفتشية التعليم الأساسي، والإدارة الجهوية للتهذيب الوطني.
وقد حضر معالي الوزير، خلال زيارته مدرسة الهدى صباح اليوم، رفع العلم الوطني، وتابع حصة تعليمية في أحد الأقسام الدراسية.
وخلال مختلف محطات الزيارة، استمع الوزير لملاحظات واقتراحات المسؤولين التربويين والمدرسين، وحث الجميع على المواظبة وحسن الأداء داخل المؤسسات التربوية، واستشعار الروح الوطنية في الأداء المهني.
بعد ذلك، عقد معالي الوزير اجتماعا مع الأسرة التربوية ومكتب رابطات آباء التلاميذ، كان التركيز فيه على مناقشة السبل الكفيلة بتحسين العام الدراسي وتفادي الاختلالات المسجلة خلال السنوات الماضية.
كما تم خلال الاجتماع استعراض المشاكل المستعصية والمقترحات التي من شأنها النهوض بالمنظومة التربوية.
وفي رده على مداخلات الحضور، أكد معاليه أن المشاكل المطروحة ستتم دراستها بغية إيجاد الحلول المناسبة لها.
وفي تصريح له، قال معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي إن زيارته لولاية اترارزة تهدف إلى الاطلاع، عن قرب، على سير الدراسة ومدى انتظامها، مشيرا إلى أن حضور التلاميذ والطاقم التربوي مبشر، رغم تسجيل بعض النقص في الطاقم الإداري، وتسجيل نقص حاد في الزي المدرسي.
ودعا آباء التلاميذ إلى مضاعفة الجهود ليعم الزي المدرسي على جميع التلاميذ قبل 30 نوفمبر المقبل، مضيفا أن الوزارة ستعمل على توفير الكتاب والزي المدرسيين للأسر الفقيرة، مشددا على متابعة السلطات الإدارية والمنتخبين للعملية التربوية لكي تحقق الأهداف المرجوة منها.
جرت الزيارة بحضور حاكم مقاطعة روصو وعمدة البلدية وعدد من أطر قطاع التهذيب الوطني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى