الأخبار

اتحاد نقابات التعليم الموريتانية يجدد الدعوة للإضراب (بيان)

 

 

_____________________________
_____

*بيان*
_____

 

يستعد شرفاء المدرسين غدا الخميس 26-10- 2023 لكتابة الصفحة الأولى في سفرهم النضالي الخالد للعام الدراسي الجاري الذي أراد له اتحادكم أن يكون عام انتزاع الحقوق التي طالما وعد بها القائمون على القطاع فأخلفوا، وتلاعب بها المفسدون فأتقنوا حيل الكذب والتسويف.
إن هذه المناسبة النضالية تدعونا اليوم لنذكر المناضلين الشرفاء أن زمن الخنوع ولى وأن عهد النضال ومنازلة الظالمين قد بدأ كما نعيد إلى أذهان أولئك المتخلفين ممن أعماهم ضغط الحاجة اليومية القاهرة أوخشية تهديد الفاسدين أو الطمع في وعودهم الكاذبة أنه لاربح إلا على قدر الخسارة وأن ذاكرة الأجيال لا تحتفظ إلا بأصحاب المواقف الشريفة الملتزمة بالحق وبضرورة السعي كيما يظفر الحق.
أيها المناضلون الشرفاء
إن هبتكم المباركة غدا ونفيركم الجامع من أجل قضيتكم العادلة هو ما سيجعل المفسدين يذعنون لمطالبكم المشروعة عندما تهتز مقاعد الظلم التي يجلسون عليها بفعل كشف زيف دعايتهم المضللة عن تحسين ظروفكم وبنى مؤسساتكم ومناهجها التربوية.
إننا في اتحاد نقابات التعليم الموريتانية إذ نعلن بدء نفير الحقوق نؤكد مايلي:
– تجديد الدعوة إلى وزارة التهذيب لفتح مفاوضات جادة حول مطالب المدرسين وفي مقدمتها الرواتب والعلاوات مع الطيف النقابي الجاد.
– دعوتنا كافة الهيئات النقابية التي تخلفت عن مسار النفير الحقوقي الحالي إلى الالتحاق به دون تأخير.
– مطالبتنا روابط آباء التلاميذ وكل قوى المجتمع المدني المهتمة بإصلاح حال الوطن إلى تبني مطالب المدرسين ومناصرة نفيرهم لأنه لا تنمية ولا إصلاح ولا إقلاع ولا إنصاف دون إصلاح التعليم.
– تذكيرنا سدنة الفساد والزبونية ورعاتهم إلى أن أية محاولة للتأثير على رأي وإرادة المدرسين ستجابه بقوة التشهير الإعلامي وبما يناسبها من ردع القوانين.

دامت وحدة المدرسين والتحية للشرفاء المناضلين.

*انواكشوط 2023/10/25*
____________________________
*المكتب التنفيذي لاتحاد نقابات التعليم الموريتانية (أنتم )*

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى