الأخبار

انواكشوط : انطلاق المشاورات بين البرلمانيين الموريتانيين والسنغاليين حول الصناعات الاستخراجية

الراية إنفو : افتتحت اليوم بالعاصمة انواكشوط الدورة البرلمانية الثانية  عالية المستوى  للحوار البرلماني الموريتاني السنغالي ، حول الشفافية في الصناعات الاستخراجية .

وذلك بإشراف الأمين العام لوزارة النفط وعدد من طاقم الوزارة ، إضافة الى الفريق البرلماني للشفافية في الصناعات الاستخراجية برئاسة النائب اباب بنيوك ، إضافة إلى الوفد السنغالي برئاسة النائب دمب بايبال صو ، اضافة الى ممثل عن (oxfam) وممثلين هيئات الشفافية في البلدين .

رئيس الفريق البرلماني للشفافية في الصناعات الاستخراجية الموريتاني د. اباب بنيوك  ، أوضح في كلمته بالمناسبة أن الدورة تأتي في اطار تعميق النقاشات بين البلدين فيما يخدم الشفافية في الصناعات الاستخراجية ، والتزاما بمتابعة العمل على مراقبة احترام المؤسسات للالتزاماتها في مجال الحفاظ على الموارد المعدنية والنفط والغاز ، والوقوف على مدى شفافيه الموسسات في احترام الاتفاقيات والمعاهدات الدولية الخاصه بالمعادن ، وتقييم البرامج الاجتماعية المرتبطة بالتزامات المؤسسات اتجاه الساكنة والنظر في آليات التسيير والتخطيط والاستثمار ومدى استجابتها للمعايير البيئة وتذليل العقبات التي تعترض هذه المؤسسات ، مشيرا إلى أن العالاقات التاريخية بين البلدين تفرض أن توجد شراكة ثنائية كهذه .

هذا وتسمتر النقاشات بين الفريقين مده يومين ومن المنتظر أن تخرج ببيان مشترك يفضي إلى مزيد من العمل المشترك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى