الأخبار

انواكشوط : انطلاق المشاورات بين البرلمانيين الموريتانيين والسنغاليين حول الصناعات الاستخراجية

الراية إنفو : افتتحت اليوم بالعاصمة انواكشوط الدورة البرلمانية الثانية  عالية المستوى  للحوار البرلماني الموريتاني السنغالي ، حول الشفافية في الصناعات الاستخراجية .

وذلك بإشراف الأمين العام لوزارة النفط وعدد من طاقم الوزارة ، إضافة الى الفريق البرلماني للشفافية في الصناعات الاستخراجية برئاسة النائب اباب بنيوك ، إضافة إلى الوفد السنغالي برئاسة النائب دمب بايبال صو ، اضافة الى ممثل عن (oxfam) وممثلين هيئات الشفافية في البلدين .

رئيس الفريق البرلماني للشفافية في الصناعات الاستخراجية الموريتاني د. اباب بنيوك  ، أوضح في كلمته بالمناسبة أن الدورة تأتي في اطار تعميق النقاشات بين البلدين فيما يخدم الشفافية في الصناعات الاستخراجية ، والتزاما بمتابعة العمل على مراقبة احترام المؤسسات للالتزاماتها في مجال الحفاظ على الموارد المعدنية والنفط والغاز ، والوقوف على مدى شفافيه الموسسات في احترام الاتفاقيات والمعاهدات الدولية الخاصه بالمعادن ، وتقييم البرامج الاجتماعية المرتبطة بالتزامات المؤسسات اتجاه الساكنة والنظر في آليات التسيير والتخطيط والاستثمار ومدى استجابتها للمعايير البيئة وتذليل العقبات التي تعترض هذه المؤسسات ، مشيرا إلى أن العالاقات التاريخية بين البلدين تفرض أن توجد شراكة ثنائية كهذه .

هذا وتسمتر النقاشات بين الفريقين مده يومين ومن المنتظر أن تخرج ببيان مشترك يفضي إلى مزيد من العمل المشترك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى