الأخبار

الإيجاز الأسبوعي عن أنشطة نائب المذرذرة الداه صهيب 30 أكتوبر 2021

 

التقى النائب الداه صهيب مع معالي وزير التنمية الحيوانية السيد لمرابط ولد بناهي، وتباحث النائب مع معالي الوزير حول الوضعية الرعوية في المقاطعة، الناجمة عن تناقص منسوب الأمطار خصوصا في الجزء الغربي والشمالي من المقاطعة.

وأكد الوزير أن الدولة ممثلة في وزارته جاهزة للتدخل عندما يتطلب الأمر ذلك، مضيفا أن مصالحها تتابع وضعية المراعي في المقاطعة كغيرها من نقاط الوطن.

كما استقبل النائب الداه صهيب من طرف الأمين العام لوزارة البيئة والتنمية المستدامة السيد محمد ولد عبد الله السالم ولد أحمدوا.
وناقش الرجلان الوضعية البيئية في المقاطعة، والطريقة الأمثل للوقاية من أخطار الحرائق التي تهدد الساكنة والمراعي،

كما تناولا أهمية المحافظة على الغطاء النباتي التقليدي، وبالذات ما يمكن أن تقوم به الوزارة في سبيل استنبات الأشجار التي تتميز بها المنطقة كالقتاد، وإدخال مخرجاتها كالصمغ العربي في الدورة الاقتصادية لما لها من أهمية في عدة مجالات صناعية كالأدوية ومواد الغراء.

وبالتزامن مع انطلاقة الدورة البرلمانية يجدد النائب الداه صهيب لسكان المقاطعة استعداده التام تحت أي ظرف لتوصيل مشاكلهم وانتظاراتهم، في أي مجال عمومي للمسؤولين عنها ومتابعتها حتى تتم تسويتها وحلها، سواء كان ذلك عن طريق طرحها في الجلسات أو على المعنيين بها وجها لوجه.

ويعرب عن شكره للمواطنين الذين تواصلوا معه في هذا الإطار.
ويطلب النائب من المواطنين الراغبين في طرح مشاكلهم على الحكومة أن يتصلوا به أو بطاقم صفحته على الفيسبوك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى