الأخبار

بنت امبارك فال تقدم أوراقها كسفيرة فوق العادة لموريتانيا بأديس بابا (صور)

 

قدمت سعاد السفيرة /خديجة امبارك فال يوم الخميس الموافق 2020/08/20 اوراق اعتمادها كسفيرة فوق العادة وكامل السلطة لبلادنا لدى جمهورية اثيوبيا الفيدراليى الى فخامة الرئيسة السيدة/سهلى ورق زودي.
وقد جرت مراسيم التسليم في القصر الرئاسي بحضور المستشار الاول بالسفارة السيد /عبدالودود بداد وعن الاجانب الاثيوبي الناطق باسم الرئاسة ومدير الشؤون الافريقة بوزارة الخارجية إضافة الى مدير التشريفات.
بعد تسلمها أوراق الاعتماد رحبت الرئيسة بالسفيرة الجديدة متمنية لها مقاما سعيدا على الاراضي الاثيوبية والنجاح في مهامها الدبلوماسية، كما أشادت بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وعبرت عن فرحتها بوجود إمرأة تقود دبلوماسية بلدها في هذه العاصمة التي هي بمثابة عاصمة الدبلوماسية الافريقية.
فخامتها أكدت انها ارادت أن ترسل رسالة تقدير الى الحكومة الموريتانية من خلال سرعة استقبالها للسفيرة واستلام أوراقها، وقالت بأن بلدينا يمتلكان الكثير من القواسم المشتركة التي من شأنها أن تدعم العلاقات والتبادلات الثنائية بيننا، وأن حكومتها ستعمل على تذليل الصعوبات من أجل الرفع من مستوى هذه العلاقات مصلحة لشعوبنا ودولنا.
بدورها عبرت سعادة السفيرة عن فرحتها العارمة وهي تقدم أوراق أعتمادها كسفيرة في هذ البلد الجميل كما شكرت الرئيسة حكومتها على حسن الإستقبال وكرم الضيافة ، ونقلت لها تحيات نظيرها صاحب الفخامة السيد / محمد والد الشيخ الغزواني، وأكدت على أن التعاون الثنائي وتطوير العلاقات بين البلدين ستيأخذ حيزا كبيرا من أهتمامها خاصة ان هناك الكثر من مجالات التعاون يجب استغلالها وتفعيلها وأبرزت القدرات الاقتصادية والامنية التي تزخر بها بلادنا والتي جعلت منها وجهة دولية للاستثمارات. كما شكرت فخامة الرئيسة على هذ الاستقبال الرائع والذي جاء بسرعة وأن تلك الرسالة لن تذهب سدى، وإنما ستنعكس بشكل كبير في مستوى العلاقات الحسنة بين البلدين وطمأنتها تلى أنها لن تكون سفيرة لموريتانيا فحسب بل ستكون أيضا سفيرة لاثيوبيا في موريتانيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى