الأخبار

الفريق البرلماني لحماية الموارد المعدنية والغازية، ينظم زيارة لازويرات

 

بدأ الفريق البرلماني لحماية الموارد المعدنية والغازية صباح اليوم الجمعة، نشاطاته في مدينة زويرات التي يزورها هذه الأيام، من أجل الاطلاع على عملية التعدين في المدينة.

استهل الوفد البرلماني لقاءاته باجتماع مع والي ازويرات، حضر للاجتماع حاكم المقاطعة والعمدة المساعد للمدينة.

افتتح رئيس الفريق البرلماني النائب باب ولد بنيوك اللقاء بكلمة اعتبر فيها أن هذه الزيارة تهدف إلى البحث عن المعلومات الدقيقة، حول مجال التعدين، مضيفا بأن الفريق البرلماني سيجتمع بمختلف الفاعلين، في زويرات وبئر أم كرين، من مؤسسات وناشطين في المجتمع المدني ومستثمرين ونقابات.

خلال اللقاء قدم والي الولاية السيد اسلمو ولد سيدي للسادة النواب عرضا مفصلا، حول التعدين والتنقيب عن الذهب وعن المخاطر التي تترتب عليه، وعن الإجراءات التي اتخذتها الدولة والجهات الإدارية في الولاية، للحد من مخاطر التعدين على سكان المنطقة.

واعتبر السيد الوالي أن التنقيب عن الذهب، حمل الكثير من الفوائد الاقتصادية على المدينة وساكنتها، فقد تزايدت فرص التشغيل والتحويلات المالية، خلال السنوات الأخيرة، غير أنه أيضا يحمل الكثير من المخاطر البيئية التي قد تؤثر على ساكنة المنطقة وعلى بئتها.

يضم الفريق البرلماني لحماية الموارد المعدنية والغازية، السادة النواب باب ولد بنيوك الذي يرأس الفريق، والعيد محمدن امبارك واصغير العتيق وشيخاني ولد بيبه وديده الطالب اعلي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى