الأخبار

إذاعة فرنسا الدولية RFI موجات من التعيينات قبل الانتخابات الرئاسية

 

 

إذاعة فرنسا الدولية RFI موجات من التعيينات قبل الانتخابات الرئاسية

شجب مرشحان رئاسيان لانتخابات 22 يونيو في موريتانيا التعيينات العديدة التي تم إجراؤها مؤخرًا خلال مجلس الوزراء الأسبوعي. و وفقًا لرئيس الوزراء السابق سيدي محمد ولد بوبكر ومحمد ولد مولود، فإن هذه التعيينات تهدف اساسا إلى التأثير على الزعماء القبليين وزعماء العشائر.
و كان رئيس الوزراء الأسبق سيدي محمد ولد بوبكر الذي يدعمه ائتلاف من الأحزاب أبرزه حزب “تواصل” ذو الميول الإسلامي هو أول من شجب ترقية الموظفين في مناصب المسؤولية بشكل لا يراعي الكفائة وإنما يهدف فقط للتلاعب بالتوازنات العشائرية، و يتم تقريرها بموجب مرسوم في نهاية الجلسات الأسبوعية للحكومة .
كما تم التنديد بهذه التعيينات من قبل محمد ولد مولود ، مرشح تحالف قوى التغيير الديمقراطي حيث قال “إن مجلس الوزراء يقضي معظم وقته في القيام بعشرات التعيينات التي ليس لها مصلحة عشية الانتخابات”. إنها محاولة لإفساد المجتمعات والقبائل والناخبين. إنه أمر فاضح للغاية وهو عار. ”
وكان جميع مرشحي المعارضة قد طلبوا من الحكومة في فبراير الماضي تعليق الترقيات غير الضرورية لموظفي الخدمة المدنية ووكلاء الدولة خلال فترة الانتخابات.
وقال محمد ولد مولود “في المقترح الذي قدمناه في فبراير ، طلبنا على وجه التحديد أن نتوقف عن هذه التعيينات”. علاوة على ذلك ، يعاقب عليها القانون. ”
هذا و يرى ديوان الوزارة الأولى أن هذه التدابير الفردية المتخذة في مجلس الوزراء تتوافق مع القانون وتشكل جزءًا من الأداء التقليدي للإدارة الموريتانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى