الأخبار

منسقية عمال أمل: تم إبتزازنا من طرف الإدارة بالقبيلة(تفاصيل)

 

 

 

 

شجبت منسقية عمال برنامج أمل ما وصفته بالممارسات غير القانونية لمسنق البرنامج على مستوى نواكشوط، واتهموها بالتهجم على العمال أثناء وقفة سليمة أمام مقر مفوضية الأمن الغذائي بنواكشوط.

 

وقالت المنسقية في بيان تلقت الأخبار نسخة إن المنسق الجهوي لبرنامج أمل بمفوضية الأمن الغذائي على مستوى نواكشوط “قام بالتهجم على العمال وهم، في وقفة سلمية وخارج وقت الدوام الرسمي، أمام المفوضية مكتبه رفقة عامل (معار من وزارة التجارة) مكلف بالسكرتيريا”.

 

وأردفت أنهما “قاما بالإنفراد بكل عامل وتسجيل اسمه، وعنوان محله، ورقم هاتفه، والسؤال عن قبيلته!!!! ثم حرروا محضرا ملفقا ضد العمال يحتوي، على ما فحواه أن العامل يتظاهر ويفسد سير العمل، وأنه مقر بذلك، وأنه يقر بعقوبة فصله من العمل”.

 

وأضافت المنسقية في بيان تلقت الأخبار نسخة منه أنهم “طلبوا من الشباب التوقيع على المحاضر، فرفض الجميع، وخرجوا غاضبين”.

 

وطالبت المنسقية الجهات العليا للبلد بتدارك الموقف، والتدخل لوضع حد لما وصفته بغطرسة المنسق، وابتزازه للعمال، والاتصال بهم وتهديدهم في مصدر رزقهم دون أن يكون من بينهم من ارتكب مخالفة أو جنحة.

 

ووصفت المنسقية عمل المنسق في نواكشوط بأنه “عمل بوليسي يذكر بالحقب الظلامية التي كان فيها الكل تحت رقابة المخبرين”، معتبرة أن ذلك “يتعارض مع حقوق العمال في التظاهر السلمي كما نصت على ذلك مدونة الشغل الموريتاني والقوانين الدولية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى