الأخبار

حفل بهيج بالمركز الثقافي المغربي بنواكشوط تتويجا لبدء أنشطته السنوية

نظم المركز الثقافي المغربي بنواكشوط مساء اليوم بمقره حفلا بهيجا تتويجا لبدء أنشطته السنوية برسم العام 2024 – 2025 .

الحفل حضره جمهور عريض من رواد المركز ومتذوقي الفن والأدب من دكاترة وكتاب وأطر ، إضافة إلى ممثلين عن وزارة الثقافة والجهات الإدارية بالمنطقة .

مدير المركز السيد حسن الزهيري وفي كلمة له بالمناسبة رحب بالحضور شاكرا لهم تلبية دعوة المركز واهتمامهم بأنشطته ، مؤكدا فخره بما يجسده المركز من تجربة ثقافية ومن دعامة لأواصر الأخوة والتعاون بين البلدين الشقيقين وذلك منذ افتتاحه في العام 1987م ، مغتنما الفرصة لإبداء الشكر والامتنان لسفير صاحب الجلالة بنواكشوط على اهتمامه الخاص بالمركز ودعمه لأنشطته ، مجددا الشكر للسلطات الموريتانية على تسهيل مهام المركز .

مضيفا أن المركز عمل في السنة المنصرمة على تنويع الأنشطة قصد إرضاء رواد المركز وهو يضيف المدير ما انعكس على الإقبال المتزايد وكذا التغطية الواسعة ، شاكرا جميع من أسهموا في ذلك من دكاترة وفنانين وتلاميذ وحضور ،داعيا جميع المهتمين بالفكر والثقافة إلى الاستفادة من الامكانيات المتاحة لهم من خلال الحضور والمقترحات والمبادرات.

وفي هذا الإطار يقول المدير فإن المركز ينظم عدة أوراش في: حفظ القرآن – الخط العربي- الفنون التشكيلية – المسرح الموسيقی العربية والعصرية- ومحو الأمية.
بالإضافة إلى أنشطته الأسبوعية.
وفي هذا الموسم يضيف المدير فإننا نطمح إلى توسيع قاعدة المستفيدين في مختلف الأوراش وتنظيم أنشطة تكوينية جديدة خاصة فيما يتعلق بورشة الموسيقى من خلال تنويع الآلات الموسيقية ، وكذلك تنويع البرامج الأسبوعية ، كما أن مكتبة المركز مشرعة أمام الباحثين وتتوفر على عشرة آلاف كتاب .

بعد كلمة المدير بدأ الحفل الفني والذي انعشه كل من الفنان الشيخ ولد آب، والفنانة نورة بنت همد فال ، وكذلك المجموعة الموسيقية والفجر .
بعد الحفل الموسيقي دعي الحضور إلى حفل شاي ببهو المركز .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى