الأخبار

مقدمة خدمات التعليم يطالبون بدفع علاواتهم

 

 

*مقدمو خدمات التعليم*
دفعة 2023

*علاوة النقل وعنق الزجاجة*
تتواصل المعاملة غير اللائقة لمقدمي خدمات التعليم من طرف الوزارة الوصية ( وزارة التربية وإصلاح نظام التعليم) فبالرغم من قلة المبلغ المعوض عن الخدمة التي يؤدونها مضاعفة بزيادة وقت أكثر من المنصوص عليه في العقد المبرم بينهم والوزارة؛ وبالزعم من حرمانهم من التعويض عن تلك الزيادة فإن الوزارة تقابل ذلك بمزيد من التجاهل جاعلة هؤلاء في ذيل الترتيب على سلم اهتماماتها فبعد التأخير المتعمد لصرف رواتب منتسبي الدفعة ( راتب يوليو مثال) ؛ يزداد الأمر سوء بمحاولة الالتفاف على حقوق لا تأتي في العام الا مرة واحدة.
من هذه الحقوق علاوة النقل التي ذكر لنا قبل اربعة أشهر انها عند وزارة المالية وأمضت هناك مدة لتنجلي الأمور عن خلاف بين المالية والتربية وإصلاح نظام التعليم فيما إذا كانت الأولى هي المسؤولة عن صرفها ام الثانية.

لحد الساعة لاتزال الأمور تراوح مكانها بشأن مصير تلك العلاوة.
إن مقدمي خدمات التعليم ليطالبون الوزارتين بإخراج هذه العلاوة من عنق الزجاجة وصرفها لهم في اسرع وقت ممكن؛ مع مطالبتنا للوازرة بالتعامل الجدي مع مقدمي الخدمات فما يحصل الآن لا يبشر بخير ويقلل الاندفاع تحو تأدية مهمتنا في التعليم.

إن ما يعانيه من سبقونا من مقدمي الخدمات ( دفعة 2019) سيجعلنا على أهبة الاستعداد لكل ظلم قد نتعرض له

نتمنى أن نجد من وزارة التربية والتعليم لفتة جادة للنظر في حقوق أخرى أكثر الحاحا؛ يرى مقدمو الخدمات انها حقوق مشروعة كالبدء العاجل في مسابقة الترسيم ؛ ومنح علاوة الطبشور وغيرها من علاوات يقدم افراد الدفعة من الخدمة ما يحل لهم الاستفادة من مقابل لها.

*والله ولى التوفيق*

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى