الأخبار

الداخلية تفتح أيام تشاورية الوطنية حول التحضير التشاركي للانتخابات الرئاسية وتطوير الحكامة السياسية

بإشراف من  وزير الداخلية واللامركزية محمد أحمد ولد محمد الأمين، افتتحت مساء أمي السبت، الأيام التشاورية الوطنية حول التحضير التشاركي للانتخابات الرئاسية وتطوير الحكامة السياسية، بحضور عدد رؤساء الأحزاب والكتل السياسية.

وزير الداخلية أكد في  كلمة له بالمناسبة، أن  الورشة تأتي في إطار تنفيذ رؤية الرئيس محمد ولد الغزواني، التي تهدف إلى خلق مناخ سياسي هادئ وتوافقي، يعزز اللحمة الاجتماعية ويكرس قيم التعددية الديمقراطية.

وأضاف ولد محمد الامين، أن الحكومة تسعى إلى تحسين آلية تسيير الأحزاب السياسية، وتشجيعها على تقديم مشاريع مجتمعية واضحة وممثلة لكل مكونات الطيف الوطني، مذكرا بأن الأحزاب تلعب دوراً مهماً في التكوين والتعبير عن الإرادة السياسية وتشكيل الرأي العام.

وأشاد ولد محمد الأمين، بما وصفه بالتشاور الدائم بين الحكومة والأحزاب والمؤسسات المستقلة والمجتمع المدني، مردفا أنه يسهم في تعزيز الشفافية والمصداقية في الانتخابات الرئاسية المقبلة، التي ستكون حاسمة لمستقبل البلاد.

وفي ختام كلمته، دعا ولد محمد الأمين، جميع المشاركين في الورشة إلى الإسهام بمقترحات وملاحظات بناءة، تساعد على تحقيق الأهداف المنشودة من هذه المبادرة الوطنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى