الأخبار

إيرا تندد بقمع طلاب معهد المحاسبة (بيان)

 

مبادرة انبعاث الحركة الإنعتاقية(إيرا)
حرام عليكم دم الطلاب

تابعنا بحسرة، أحداث القمع المفرط الذي تعرض له طلاب المعهد العالي للمحاسبة وإدارة المؤسسات، حيث اقتحمت الشرطة الأربعاء الماضي حرم المعهد، وفرقت بالقوة تجمعا طلابيا داخله، ومنعتهم من تنظيم المفرطة مسيرة كانت ستتجه إلى وزارة التعليم العالي والبحث العملي، للمطالبة بتعميم المنحة، وتفعيل المساعدة الاجتماعية، وتوفير الكتب بالمكتبة الجامعية، وفتح الماستر في جميع المؤسسات وبجميع التخصصات، وبتحديث المناهج التربوية، وتمثيل الطلاب في اللجنة الوطنية للمنح، وتوفير تأمين صحي مجاني لجميع الطلاب.
وقد كانت صور القمع وآثاره على الأجساد صادمة ومقلقة في ظل استمرار سياسات الإفلات من العقاب.، وخصوصا في هذه الظروف التي يفترض أننا نتهيأ فيها جميعا باختتام فترة رئاسية والاستعداد للاقتراع على أخرى، نرجوا أن تمر في أجواء سلمية ومتحضرة بعيدا عن هراوات الشرطة ومسيلات الدموع..
إننا في منظمة إيرا الحقوقية ، نعبر عن شجبنا الكامل لما جرى أولا من انتهاك الحرم الجامعي ، وبالإفراط في استخدام القوة ضد المتظاهرين السلميين.
واستخدام القنابل المسيلة للدموع والاعتداء اللفظي والبدني على الطلاب المتظاهرين، ونطالب الجهات المعنية بالكف الفوري عن استخدام العنف لقمع إرادة القوى الحية في المجتمع وعلى راسها الطلاب.
كما ندد بالنهج البوليسي القمعي، الذي تعاملت به الشرطة ، مع المتظاهرين السلميين، وندعو السلطات القضائية إلى تحمل مسؤولياتها وفتح تحقيق في الممارسات الأمنية التعسفية التي طالت عشرات الطلاب وكل المتظاهرين
كما نحذر من تصاعد وتيرة قمع حرية التعبير، ونطالب بالتصدي للنهج القمعي الذي كانت أعمال العنف الوحشي المسلطة على الطلاب المتظاهرين صورة من صوره
كما ندعو كافة القوى الحية لمؤازرة الطلاب، من اجل تحقيق مطالبهم المشروعة.
اللجنة الإعلامية لحركة إيرا
الخميس 29 فبراير 2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى