الأخبار

الاك إفتتاح الورشة المنظمة من قبل مشروع التسيير المستديم للموارد الطبيعية والتجهيزات المحلية وتنظيم المنتجين الريفيين PROGRES

 

 

الاك إفتتاح الورشة المنظمة من قبل مشروع التسيير المستديم للموارد الطبيعية والتجهيزات المحلية وتنظيم المنتجين الريفيين PROGRES مدينة التي تهدف إلى خلق إطار جامع لتبادل الخبرات والتجارب بين المشاريع المدعومة من قبل الصندوق العالمي للتنمية الزراعية.
وذلك في إطار سعي الصندوق إلى تعزيز أداء المشاريع التابعة له ودعم اهداف البلدان التي يتدخل فيها البرنامج في الحصول على الاكتفاء الذاتي وهو ما تعمل بلادنا على تحقيقه بشكل فعلي.

المدير المكلف بموريتانيا وغينيا بيساو في الصندوق العالمي للتنمية الزراعية مارسلان نور فيلوس في كلمته بهذه المناسبة أشاد بالدور الكبير الذي قدمته موريتانيا في تحقيق مستوى جيد من المحفظة الخاصة بها مؤكدا أن تبادل الخبرات في هذا المجال سيدعم تعزيز مسارات تنفيذ المشاريع على الوجه الذي يحقق تنمية زراعية مستديمة في البلدان النامية.

ومن شأن هذه الورشة أن تشكل فضاء لتدارس وتبدال الخبرات بين المشاركين من بلادنا وجمهورية غينيا بيساو من أجل نقل تجارب تقدم المشاريع التي أظهر الصندوق في تقييمه الأخير تقدما ملحوظا في تنفيذها بينما أظهر التقييم نقصا في تنفيذ بعضها الآخر.

وقدمت في اليوم الأول من هذه الورشة التي تدوم التي تدوم ثلاثة أيام عروض فنية حول التجارب الناجحة لتنفيذ المشاريع.
فيما يتضمن جدول الأيام الأخرى زيارات ميدانية وتقديم محاضرات تركز على تبادل الخبرات والتجارب لتحسين أداء تنفيذ المشاريع المبرمجة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى