الأخبار

تدشين مركز صحي بقرية النمجاط

 

دشنت وزيرة الصحة الموريتانية الناه منت حمدي ولد مكناس قبل قليل في قرية النمجاط التابعة لبلدية تكند بولاية اترارزة مركزا صحيا ممولا من طرف الخليفة العام للطريقة القادرية الشيخ عبد العزيز ولد الشيخ أياه وبإشراف من جمعية الشيخ أياه الخيرية .
وقالت الوزيرة ، في كلمة لها بالمناسبة، إن هذه المنشأة الصحية تعتبر لبنة هامة تنضاف إلى جهود البناء التي يقوم بها أبناء الشيخ آياه مقدمة لهم خالص الشكر والامتنان على الدور المهم التي يقومون به للقرية والذي يمثل بناء هذا المركز الصحي جزء منه،

بدوره عبر عمدة بلدية تكند عن سعادته بهذا الإنجاز الذي يعتبر مساهمة كبيرة من طرف أبناء الشيخ آياه في بناء بنية تحتية يستفيد منها سكان قرية النمجاط والكثير من قرى البلدية القريبة منها.
وشكر العمدة، الوزيرة والوفد المرافق لها على اشرافهم على تدشين هذه المنشأة الصحية.
وتتكون هذه المنشأة من عدة غرف و لديها سيارة إسعاف و من المنتظر أن تساهم في تقديم الخدمات الصحية لسكان المنطقة
حضر حفل التدشين الخليفة العام للطريقة القادرية في غرب افريقيا ورئيس الجمعية الشيخ الطالب بوي ولد الشيخ اياه و نائب الرئيس الشيخة العزة بنت الشيخ آياه والسلطات الإدارية والأمنية بالولاية وجمع غفير من المريدين والسكان.
أما المسؤول الإعلامي لجمعية الشيخ آياه الخيرية صدام ولد النون فقد رحب في كلمة له بالوزيرة والوفد المرافق لها مؤكدا أن تدشين هذه المنشأة الصحية اليوم ينضاف إلى الجهود التي يجري القيام بها من طرف الجمعية على المستوى الوطني مشيرا إلى استمرارها في هذ النهج .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى