الأخبار

تفرغ زينه: رئيس الجمهورية يضع حجر الأساس للمعهد العالي للرقمنة

 

أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مساء اليوم الأربعاء، من مقاطعة تفرغ زينة، في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال63 لعيد الاستقلال الوطني، على وضع حجر الأساس لمشروع المعهد العالي للرقمنة.

وتلقى فخامة رئيس الجمهورية، خلال حفل وضع حجر الأساس، الذي نظمته وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، التي تشرف على تنفيذه، شروحا فنية حول مكونات هذه المنشأة وتفاصيلها ومجالات التخصص فيها، وملاءمتها لمتطلبات سوق العمل ونوعية الإضافة التي ستوفرها لمجالات التعليم العالي والفني في بلادنا.
ويضم مشروع المعهد العالي للرقمنة ثلاث مدرجات، تتسع لأزيد من 450 طالبا، وجناحا إداريا وآخر تعليميا، ومكتبة، ومختبرا، وقاعة للمعلوماتية، وقاعات دراسية، ومصلى، ومحطة تحويل كهربائية، وخمسة متاجر، بالإضافة لسكن للحارس.
ويكلف هذا المشروع ما يناهز 149 مليون أوقية جديدة على حساب ميزانية الدولة، و سيتم تشييده على مساحة تناهز 7000 متر مربع، وتدوم فترة الأشغال 18 شهرا.

جرى حفل وضع حجر الأساس لهذه المنشأة، بحضور، الوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية، ووزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، ووالي انواكشوط الغربية، ورئيسة جهة نواكشوط، وعمدة بلدية تفرغ زينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى