الأخبار

انواكشوط: الثقافي المغربي يفتتح موسمه الثقافي 2023-2024

 

الراية إنفو  : نظم المركز الثقافي المغربي بنواكشوط هذا المساء حفلا كبيرا ، احتفاء ببدء أنشطته الثقافية لهذا العام ، الحفل الذي أقيم بالقاعة الكبرى للمركز حضره عمدة الميناء والرئيس السابق لاتحاد الأدباء والكتاب الموريتانيين وجمع كبير من الدكاترة والمثقفين الموريتانيين ورواد المركز .

 .

الحفل بدأ بآي من الذكر الحكيم ، تلت ذلك كلمة المدير الجديد للمركز حسين الزهيري والتي بدأها بالترحيب بالحضور والاعتذار لهم عن عدم حضور سفير صاحب الجلالة للحفل نظرا لانشغاله بوفد مغربي يزور انواكشوط ، مؤكدا شكره للإدارة السابقة للمركز ممثلة في المدير السابق سعيد الجوهري ، مؤكدا أن المركز سيظل كما كان شعلة مضيئة ونبراسا يضيئ دروب السائرين في فلك الثقافة.

وأضاف المدير إن المركز يفتح أبوابه مشرعة أمام المشتغلين بالحقل الثقافي والديني كقلعة ربط بين البلدين الموريتاني والمغربي ، مشيراَ أن أورشة حفظ القرآن الكريم والخط العربي والموسيقى العربية والموسيقى العصرية والمسرح والفنون التشكيلية ومحو الأمية متواصلة بالمركز ، مؤكدا استعادده التام لأي عمل يخدم أهداف المركز.

بعد كلمة المدير توالت كلمات الأكادميين والمثقفين الموريتانيين التي صدحت بشهادات فخر واعتزاز بالمركز ومنوهة بمكانته في البلاد.

بعد شهادات الضيوف دعت إدارة المركز الحضور إلى حفل شاي ببهو المركز معلنة بداية الموسم الثقافي 2023 -2024

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى