الأخبار

سيلبابي : انطلاق ورشة عمل لتنشيط إطار التشاور عبر الحدود بين مالي وموريتانيا والسنغال

أشرف السيد احمديت ولد الشين وزير التنمية الجيوانية اليوم في سيلي بابي عصمة ولاية كيدي ماقا على حفل انطلاق ورشة عمل لتنشيط إطار التشاور عبر الحدود بين مالي وموريتانيا والسنغال.
وتنظم الورشة اللجنة الدائمة المشتركة لمكافحة الجفاف في منطقة الساحل بالتعاون مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا من خلال التنمية المستدامة لمشاريع المزارع الرعوية (PDEPS) والمشروع الإقليمي لدعم الرعي في منطقة الساحل – المرحلة الثانية (PRAPS-2).
ويشارك في هذه الورشة التي تستمر لثلاثة أيام حوالي ستين مشاركًا بما في ذلك الجهات الفاعلة في مجال الرعي في كل من مالي وموريتانيا والسنغال تحت رعاية والي غيدي ماقا.
سيتم تنظيم اجتماع سيلي بابي حول جلستين (2) رئيسيتين إحداهما تشاورية بين المنظمات المهنية الجهوية والسلطات الإدارية والمحلية حول الخدمات الفنية والمنظمات الحكومية الدولية والمنمين والمزارعين والمنظمات غير الحكومية الوطنية ومنظمات المجتمع المدني) وجلسة ثانية حول الحوار السياسي رفيع المستوى بين السلطات الإدارية وممثلي الوزارات الوصية عن الثروة الحيوانية في البلدان المعنية، والسلطات المحلية.
وستساهم النتائج المتوقعة لهذه الورشة في تنشيط أطر التشاور والاتفاقيات الثنائية حول تنقل المواشي عبر الحدود بين البلدان الثلاثة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى