الأخبار

الحوض الشرقي: السلطات الصحية تعلن وفاة شخصين بمرض غامض

 

 أكدت  السلطات الصحية بالحوض الشرقي وفاة شخصين، إثر إصابتهما بالتهاب حاد في اللوزتين مصحوبا بضيق تنفس، فيما سجلت حالات مشابهة لعدة أشخاص بقرى في المنطقة. 

وقالت الإدارة الجهوية للصحة بالحوض الشرقي، إنه بعد إشعارها بتسجيل حالات الإصابة هذه عقدت وزارة الصحة اجتماعا عبر تقنية الفيديو ترأسه الأمين العام للوزارة ضم المدير العام للصحة العمومية ومسؤولي الرقابة الوبائية وطاقم الإدارة الجهوية للصحة بالحوض الشرقي والطبيب الرئيس للدائرة الصحية بمقاطعة باسكنو، إضافة إلى مدير مركز الاستطباب بباسكنو ومستشارين من فريق منظمة الصحة العالمية.

ووفق المصدر نفسه تمخض عن الاجتماع إرسال بعثة استقصاء وبائي من الإدارة الجهوية للصحة بالحوض الشرقي التي كانت قد شكلت خلية متابعة وتنسيق، برئاسة المدير الجهوي للصحة وتضم إلى جانب مسؤولي الرقابة الوبائية بالإدارة الطبيب الرئيس للدائرة الصحية بمقاطعة تمبدغة وممثلا لمنظمة الصحة العالمية.

ولفت المصدر نفسه إلى أن البعثة قامت بزيارة القرى الواقعة على الشريط الحدودي قرب فصالة والتي تنحدر منها الحالات المرضية، للقيام بتحديد المخالطين المحتملين.

وأكدت السلطات الصحية أن “الوضعية العامة للمرضى مطمئنة الآن ويتم حجزهم في مستشفى باسكنو حيث يحظون بالرعاية والعلاجات الضرورية، وقد تم إرسال عينات مخبرية إلى وزارة الصحة لإجراء الفحوص التشخيصية اللازمة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى