الأخبار

انطلاق المخيم الصيفي للمتفوقين

 

أشرفت الأمينة العامة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة السيدة امعيزيزة بنت كربالي مساء اليوم الجمعة بمدرسة الزراعة بكيهيدي على انطلاق المخيم الصيفي الوطني لصالح الأطفال المتفوقين تحت شعار (الصداقة )كيهيدي في الفترة مابين 25اغشت و5سبتمر .

ويشارك في هذا المخيم الصيفي 128من الأطفال المتميزين من جميع ولايات الوطن مابين الأطفال والبنات .

وأبرزت االامينة العامة السيد امعيزيزة بنت كربالي ان هذا المخيم يستهدف واحدة من اهم مكونات فئاتنا ، انها فئة ابنائنا الصغار تلك الفئة التي تمثل مستقبلنا واستمرارنا ومن دون الاعتناء والاهتمام بها تبقى مجهوداتناناقصة .

وأشار الأمينه العامه إلى أن استراتيجية البناء الجاد والفعاليات تبدأمن الاهتمام بالأطفال بعقولهم وباجسامهم ، انطلاقا من المبدإ التربوي “العقل السليم في الجسم السليم “وفي هذا السياق تتنزل هذه التظاهرة التي داب قطاعنا منذ فترة على تنظيمها والاحتفاء بها .

واكدت الأمينه العامه ان اهداف المخيمات الصيفية لاتقتصر على المحافظة على عقول واجسام أطفالنا ،بل انها تتجاوز ذالك الى عديد الاهداف ،مثل تطوير مهارات تحمل المسؤولية والاستقلال لدى الأطفال، إضافة إلى تكوينه على الاندماج الاجتماعي والانفتاح والتعايش ،بما في ذالك من تعزيزللانسجام والإخاء واللحمة الوطنية .

ونبهت الأمينه العامة إلى أن هذه الايام ستتخللها ورشات تغذي العديد من القيم والثوابت لدى اطفالنا مثل الإيمان بالوطن ، واحترام القوانين وتقدير الآخرين ،وتعليم الانضباط وخلق القدو ة المثلى ،من أجل الابتعاد عن المسلكيات الضارة ،وعن البئات الضارة ،يضاف إلى ذالك التكوين على السلوك المدني من نظافة ورياضة وصحة وأمن وسكينة .

وأضافت الامينه العامة أن الاسرة بكل مكوناتها تمثل اولوية قصوى لدى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ويظهر ذالك جليا في برنامج “تعهداتي” حيث يعتبر الجانب الاجتماعي الركيزة الأساسية له ،ولا أدل على ذالك من تعدد وتنوع البرامج التنموية الموجهة في هذا الإطار.

وأكدت في الأخير أن قطاع الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان وانطلاقا من مسؤليات حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود نعمل كل ما في وسعنا من أجل تجسيد تلك الرؤية الواعية على أرض الواقع وخصوصا في جانبها الاجتماعي ، لما يترتب عليه من استقرار وانسجام ولحمة وتنمية،

حضر انطلاق المخيم الصيفي والي ولاية غورغل السيد احمدنا ولد سيداب ،وحاكم كيهيدي وكالة السيد محمد ولد جدو .والعمدة المساعد لبلدية كيهيدي السيد آبو سيسى ،والسلطات الادارية والامنية بالولاية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى