الأخبار

لجنة المسابقات تعلن عن اكتتاب لصالح التعليم

 

 

تعلن وزارة الوظيفة العمومية والعمل ووزارة التهذيب الوطني والنظام التعليمي واللجنة الوطنية للمسابقات عن تنظم مسابقة اكتتاب خارجي ل 1480وحدة موزعة على النحو التالي:

 

– اكتتاب 400 معلم رئيسي لتلقي التكوين في مدارس تكوين المعلمين.

– اكتتاب 100 معلم لتلقي التكوين في مدارس تكوين المعلمين.

– اكتتاب مباشر ل750 معلما؛

– اكتتاب مباشر ل126معلما متعاقدا من حاملي شهادة ختم الدروس الإعدادية ؛

– اكتتاب مباشر ل104معلما متعاقدا من حاملي شهادة الباكالوريا؛

 

تجرى المسابقة يوم السبت 16/09/2023 عند الساعة الثامنة، وذلك في مباني مدرسة تكوين المعلمين في نواكشوط.

 

يفتح سجل الترشح لهذه المسابقة عن بعد على موقع اللجنة الوطنية للمسابقات https://candidature.cnc.gov.mr/ اعتبارا من الثلاثاء 22/08/2023 إلى غاية الثلاثاء 05/09/2023.

 

 

تفتح المسابقة الخارجية أمام:

– الأشخاص موريتانيي الجنسية الحاصلين على شهادة السلك الأول من التعليم العالي الذين لا تقل أعمارهم عن 18 سنة ولا تزيد على 38 سنة عند تاريخ استقبال الملفات بالنسبة للاكتتاب للمعلمين الرئيسيين للتكوين في مدارس تكوين المعلمين.

– الأشخاص موريتانيي الجنسية الحاصلين على شهادة الباكالوريا من التعليم الثانوي الذين لا تقل أعمارهم عن 18 سنة ولا تزيد على 36 سنة عند تاريخ استقبال الملفات بالنسبة للاكتتاب للمعلمين للتكوين في مدارس تكوين المعلمين.

– الأشخاص موريتانيي الجنسية الحاصلين على شهادة الباكالوريا من التعليم الثانوي والناجحين في مسابقة اكتتاب مقدمي خدمة التعليم الذين قد مارسوا التدريس خلال السنة الدراسية 2022-2023 والذين يتوفرون على إفادة عمل مصدقة من طرف مديرية المصادر البشرية، على ألا تقل أعمارهم عن 18 سنة ولاتزيد على 40 سنة عند تاريخ استقبال الملفات بالنسبة للاكتتاب المباشر للمعلمين.

– الأشخاص موريتانيي الجنسية الحاصلين على شهادة الدروس الإعدادية أوالباكالوريا من التعليم الثانوي والناجحين في مسابقة اكتتاب مقدمي خدمة التعليم الذين قد مارسوا التدريس خلال السنة الدراسية 2022-2023والذين يتوفرون على إفادة عمل مصدقة من طرف مديرية المصادر البشرية بالنسبة للاكتتاب المباشر المتعاقدين (اكتتاب مباشر).

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى