الأخبار

النيابة : دوب توفي بسبب جرعة عالية من الكوكايين (بيان)

 

“”عطفا على المعلومات المعلنة في البيانات السابقة، تسلمت النيابة العامة بنواكشوط الغربية صباح اليوم الجمعة 09/06/2023، عبر الطرق الدبلوماسية، نتائج التحاليل المخبرية المُكَمِّلَة للتشريح الطبي لجثمان المتوفى عمر حمادي جوب يرحمه الله، مع تقرير خبير الطب الشرعي المنتدب حولها.

وكما سبق الإعلان عنه فقد تم إجراء هذه التحاليل في مختبر مغربي متخصص، تحت إشراف خبير طب شرعي منتدب، وذلك طبقا لاتفاقيات التعاون القضائي التي تجمع بلادنا والمملكة المغربية الشقيقة.

وجرى تسليم النتائج في ظروف التأمين والتحريز المقررة للمستندات القضائية المرسلة، وَعَايَن الطبيب المنتدب من طرف عائلة المتوفى ذلك، وسُلِّمت للعائلة ـ بواسطة ممثليها ـ نسخة من تقرير التشريح في صيغته النهائية.

وقد حدد تقرير خبير الطب الشرعي المنتدب في خلاصته حول النتائج سبب وفاة عمر حمادي جوب بأنها ناجمة عن “سكتة قلبية مع اعتلال حاد في الجهاز العصبي المركزي له علاقة بتسمم بجرعة عالية من الكوكايين مع استهلاك حديث للكحول”، وبذلك استكمل الطبيب الشرعي تقرير التشريح النهائي.

وتُعزز هذه الخلاصة ـ مع أنها كافية ـ الاستنتاجات المستخلصة من نتائج البحث المقام به حول القضية، إذ لم تُشر تلك الاستنتاجات إلى سبب جنائي للوفاة.

والنيابة العامة إذ تعلن للرأي العام خلاصة تقرير الطب الشرعي النهائي في قضية وفاة عمر حمادي جوب تسأل الله تعالى أن يغفر له ويرحمه ويتجاوز عنه، ويعظم أجر أسرته وذويه فيه، ويلهمهم الصبر والسلوان.

حرر بتاريخ 09/06/2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى