الأخبار

سلطة الإشهار تكون ممثليها على المستوى الوطني

 

نظمت سلطة الإشهار صباح اليوم بالعاصمة نواكشوط دورة تكوينية لصالح ممثليها على المستوى المقاطعي لضبط الإشهار .

وفي كلمة له أكد رئيس سلطة الاشهار السيد محمد عبدالله ولد احبيب، أن هذه الورشة تمثل المكونة الأخيرة من البرنامج الذي أطلقته سلطة تنظيم الاشهار قبل أسابيع وتتوخى من خلاله التطبيق الأمثل لمقتضيات القانون رقم 017-2018 المتعلق بالاشهار السياسي.

وأضاف أن تنظيم الاشهار السياسي يشكل محطة هامة من المسار الذي اتخذته السلطة مؤخرا تطويرا للموجود ومراكمة للمجهود تجسيدا للرؤية الوطنية التي يشرف عليها ويرعاها فخامة رئيس الجمهورية والقائمة على تفعيل المؤسسات وتكامل أدوارها.

وأضاف أن خطوات هذا المسار التطويري بدأت بإنشاء مركز للرقابة التقنية من شأنه أن يمكن من ضبض الإشهار عبر وسائل الإعلام، مبينا أن المركز تم إنشاؤه بدعم سخي من السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية.

وأشاد بالجهود التي بذلتها طواقم السلطة من أجل رقابة وضبط الاشهار السياسي والعمل مع مختلف الشركاء من أجل توفير مناخ تنافسي شفاف في الانتخابات المقبلة.

جرى افتتاح الورشة بحضور الأمين العام لوزارة الداخلية واللامركزية ورئيس السلطة العليا للصحافة و السمعيات البصرية  والأمين العام للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات وممثل برنامج الأمم المتحدة للتنمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى