الأخبار

وزير الثقافة يؤدي زيارة لمدينة جول تحضيرا لمهرجانها الثقافي

أدى معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، السيد محمد ولد اسويدات، رفقة والي كوركل السيد أحمدن ولد سيد أبَّ، اليوم الجمعة، زيارة لمدينة جول، اطلع خلالها على التحضيرات الجارية لإقامة مهرجان جول الثقافي.

وخلال هذه الزيارة تفقد معاليه مختلف الورشات المحضرة للمهرجان، والتي يسابق القائمون عليها الزمن من أجل إنجازها في الوقت المناسب.

وفي مختلف مراحل هذه الزيارة، حث وزير الثقافة القائمين على ورشات العمل على مضاعفة الجهود من أجل تسريع العمل واكتمال المنشآت في الآجال المحددة لها، مع مراعاة الجودة والإتقان اللازمين في مثل هذه الأشغال.

وفي تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أوضح وزير الثقافة، أن الهدف من الزيارة هو الإطلاع ميدانيا على مراحل تقدم الأشغال في المنشآت الخاصة بمهرجان جول الثقافي، مؤكدا أن هذا المهرجان يستحدث، طبقا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، مكونة تنموية هدفها النهوض بالمنطقة.

وأضاف أن هذه المكونة تساهم فيها مختلف القطاعات كل حسب مجالات تدخله، ما سيمكن من الرفع من مستوى المعيشة لسكان المنطقة.

وتوجت الزيارة بعقد اجتماع مع ممثلي القطاعات التنموية، أكد خلاله الوزير، على ضرورة الإسراع في تنفيذ مختلف التدخلات الخاصة بالمكونة التنموية في منطقة جول، والتي تشكل الهدف الأساس للمهرجان.

واستعرض ممثلو القطاعات خلال الاجتماع طرق ووسائل ونوعية تدخلاتهم في هذه المكونة.

وأشاد عمدة جول السيد لي عمر عبد الله باعتماد رئيس الجمهورية لهذا المهرجان، مؤكدا أنه سيساهم في النهوض بمنطقة جول وعموم الضفة.

رافق الوزير خلال هذه الزيارة، وفد من مختلف القطاعات المتدخلة في المهرجان، والسلطات الإدارية والأمنية بولاية كوركل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى