الأخبار

نائب كيهيدي ولد بنيوك : أهالي المدينة استفادوا من معونات مادية وتأمينات صحية بالآلاف

قال النائب البرلماني عن مدينة كيهيدي عاصمة ولاية كوركول، باب ولد ينيوك، إن الولاية لم تعرف مثيلا لمأمورية الرئيس محمد ولد الغزواني، معتبرا أنها جنت ثمارها على أصعدة مختلفة.

 

وأضاف ولد بنيوك أن ولد الغزواني ستستقبله في الولاية حوالي 4000 عائلة متضررة من الفيضانات استفادت من التوزيع المجاني للأغذية والمأوى، وقرابة 8000 مواطن استفادوا من برنامج التأمين الصحي.

 

وقال ولد بنيوك إن 700 اسرة ستستفيد من السكن الاجتماعي الذي قرر ولد الغزواني تدشينه، ستكون في استقباله، بالإضافة إلى “2000 عائلة بات أبناؤها يستفيدون من الكفالات المدرسية.. ستكون في الاستقبال”.

وأكد ولد بنيوك أن قرابة 200 قرية من قرى الولاية باتت تحتضن منشآت مدرسية مهمة، وتتوفر على طواقم تعليمية مكتملة، ولن تتأخر عن استقبال ولد الغزواني، بالإضافة إلى 7000 عائلة تستفيد من التوزيعات النقدية المباشرة.

 

وأكد ولد بنيوك أن ولد الغزواني لن يغادر ولاية كوركول قبل أن تحييه مئات المستفيدين من زيادة  الإعانات العائلية التي أعلن عنها مؤخرا.

وأردف ولد بنيوك أن ساكنة عشرات القرى استفادوا من المياه الصالحة للشرب وخدمات الكهرباء، بالإضافة إلى استصلاحات مهمة للأراضي الزراعية، كما أن عشرات التعاونيات الزراعية في الولاية استفادت منها.

الأخبار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى