الأخبار

انطلاقة جديدة للاتحاد الموريتاني للأدب الشعبي

 

التأم المكتب التنفيذي للاتحاد الموريتاني للأدب الشعبي بدعوة من رئيسة الاتحاد و بحضور جميع الأعضاء ( 26) و تفويض ستة و ذلك بقاعة المتحف الوطني و بحضور مدير العمل الثقافي اوليد الناس ول هنون ممثلا للوزارة الوصية ..
و تركز جدول الأعمال على نقطتين :
_ جلسة التعارف في أول اجتماع للمكتب منذ انتخابه
_ الاستماع لجميع الأعضاء الذين تعاقبوا على منصة الخطابة

و في مستهل حديثها شكرت السيدة الرئيسة خدي منت شيخن أعضاء المكتب التنفيذي و الجمعية العامة على انتخابها و الثقة التي منحوها إياها مجددة لهم ما التزمت به في خطابها يوم المؤتمر داعية الجميع إلى وضع اليد في اليد و العمل بروح الفريق ، معربة عن استعدادها لتسخير وقتها و جهدها في خدمة هذا المولود الجديد الذي تؤمن بأهمية الأدوار المنوطة به و الأهداف الكبيرة المتوخاة منه ..مؤكدة انها ستعمل على النهوض بالاتحاد قانونيا و ماليا و ثقافيا حتى يكون هو حجر الزاوية لثقافة المجتمع المتنوع اللغات و الثقافات تنوع ثراء يضفي على الساحة تلونا بديعا يرسم لوحة الوحدة الوطنية التي سيعمل الاتحاد على تجسيدها روحا و ممارسة ..
و في الأخير طمأنت الجميع على أنها ستكون على مسافة واحدة و أن بابها مفتوح و مستعدة لكل المبادرات الهادفة و ستدعم الأندية و الروابط التي تعول عليها كثيرا في خلق أجواء التنافس و الإبداع ..
و قد استمعت بأذن صاغية و عقل منفتح إلى جميع الملاحظات و التعقيبات التي قدمها الأعضاء و الذين اتفقوا على الثناء و الترحيب بالرئيسة مستبشرين خيرا و داعين لها بالنجاح و التوفيق ..

و في ختام الاجتماع الذي دام أربع ساعات أعرب الجميع عن ارتياحهم و مباركتهم للانطلاقة متعهدين أن يبذلوا ما في وسعهم _ كل من مسؤولياته _ من أجل كسب الرهان و إسكات بعض الأصوات النشاز و إثبات أن الأدباء الشعبيين جديرون بالمسؤولية التي أسندت إليهم ..

أمانة الإعلام
18 فبراير 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى