الأخبار

نائب أكجوجت : يجب اجراء تقييم دقيق  لوسائل الامان في شركات التعدين (تدوينة)

 

 

ان ضعف نظم الامان لدى شركات التعدين والتي طالما تحدثت عن منظوماتها الامنية بكثير من المبالغة ..وما حوادث  تازيازت -ام س ام -افاج منا ببعيد فهذه الشركات تستعمل مواد شديدة الانفجار والمواد السامه التي تشكل خطرا بالغا على حياة العاملين في هذه الشركات وعلى السكان المحيطين بها.. لذا اصبح من اللازم اجراء تقييم دقيق  لوسائل الامان والحمايه لهذه الشركات والوقوف على طرق تخزين  ونقل هذه المواد  شديدة الخطوره  قبل ان تحدث كارثه لا قدر الله
فبالامس هاهي سيارة متهالك تحمل مواد شديدة الانفجار في منطقة تعرف بارتفاع درجات الحرارة  كانت ستؤدي بحياة الجميع لولا رعاية الله .
والاخطر من ذالك ان الحادث سيتم التحقيق فيه من جانب واحد وسيسجل على  الاضعف على الحلقة الأضعف.. بينما يجب ان يتم تقييم دقيق في اجراءات ووسائل الامان بهذه الشركات من قبل جهه  اخرى يتم اعتمادها من قبل الدوله  لتحديد اوجه التقصير ومعاقبة هذه الشركات عليها..
كذالك حادث اشتعال سيارتين الذي وقع عند بوابة شركة افاج لنقل الحجارة والذي راح ضحيته عاملان   وجرح اخر .. في حين لم يكن  في الموقع اي سيارة اطفاء ولا اسعاف  وتم  حفظ التحقيق وتنصلت الشركة من مسؤولياتها وسجلت المسؤولية على مجهول.
نفس الشيء في ام س ام  ففي كل شهر تسجل حوادث مميتة ..العامل هو من يدفع ثمنها.
لذا اصبح من اللازم إجراء تقييم امني دقيق لهذه الشركات لتامين حياة المواطنين وعدم تركها  في ايدى شركات  غير مؤتمنه عليها”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى