الأخبار

بعد لقاء الوزير :مقدمو خدمة التعليم يعلقون إضرابهم

 

 

*بيان مشترك من طرف ( الاتحاد من أجل الترسيم و منسقية مقدمي خدمة التعليم “ختم”)*

عقد يوم أمس الجمعة 28- 05- 2021 بناء على دعوة رسمية من الوزارة لقاء مطول بين ممثلين عن منسقية مقدمي خدمة التعليم (ختم) والاتحاد من أجل الترسيم برعاية من النائب الموقر السيد :جمال اليدالي رئيس الفريق البرلماني لحزب الإتحاد من أجل الجمهورية، لقاء مع معالي وزير التهذيب الوطني و إصلاح النظام التعليمي السيد: محمد ماء العينين و لد أييه بمكتبه رفقة عدد من مستشاريه، والمديرين المركزيين في وزارته.
الاجتماع استعرض فيه ممثلونا كافة القضايا التي يعاني منها مقدمو خدمة التعليم، و مقترحاتهم حول السبل الكفيلة بتسويتها، وتطلعات مقدمي خدمة التعليم المشروعة التي تضمنتها عرائضهم المطلبية المودعة لدى الوزارة في وقت سابق.
وزير التهذيب قدم للوفد مقترحات من وزارته تضمنت النقاط التالية:
– إجراء مسابقة داخلية لولوج الوظيفة العمومية تحصر المشاركة فيها على مقدمي خدمة التعليم، على أن يبدأ تنظم هذه المسابقة قبل بداية العام الدراسي المقبل.
– العمل على تصحيح الوضعية القانونية للعقود بالنسبة لمقدمي خدمة التعليم الذين تجاوزت أعمارهم سن الوظيفة.
– إصدار تعميم داخلي يلزم المديرين الجهويين للوزارة في الداخل بمعاملة مقدمي خدمات التعليم بنفس معاملة نظرائهم الرسميين ومنحهم جميع العطل الطبية بما في ذلك راحة الأمومة والرضاعة.
في ضوء هذه التطورات وكبادرة حسن نية لمواصلة حوارات جدية حول العريضة المطلبية، تعلن كل من منسقية مقدمي خدمات التعليم “ختم”، والاتحاد من أجل الترسيم بعد تشاور موسع بين قياداتيهما، ومنتسبيهما مايلي:

– تعليق العمل بالإخطار بالإضراب الذي سبق وأن تم إيداعه في الأسابيع الماضية.

– دعوة كافة مقدمة خدمة التعليم إلى مواصلة أداء رسالتهم التربوية النبيلة، داخل أقسامهم الدراسية، في كافة ربوع الوطن الحبيب.

– مطالبة وزارة التهذيب الوطني بالشروع في تنفيذ التزاماتها للمحاورين، والكشف عن الخطة التي كشفت عن بعض ملامحها يوم أمس.

– تقديم جزيل الشكر لكل من وقفوا بصدق، ودعموا المطالب المشروعة لمقدمي خدمات التعليم من قادة سياسيين، وبرلمانيين، ونقابات التعليم الرسمية، على دعمهم لنا خلال الفترة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى