الأخبار

اختتام دورة تكوينية لصالح عشرات الصحفيين

 

الوطنية للإدارة  والصحافة والقضاء.

.
وقد تم تنظيم حفل الاختتام وتزيع الشهادات على المشاركين في الدورة بمقر المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء..
واكد رئيس لجنة الصندوق الدعم العمومي للصحافة الخصوصية ، االسيد المختار ولد محمد

في كلمة بالمناسبة أن هذه الدورة شمل المتهدفون بالنكوين فيها الصحفيون في للمؤسسات الإعلامية الخاصة ، السمعية البصرية، الإلكترونية . والو رقية. .
واضاف أنه تم في ذلك مراعاة تنوع اهتمامات تلك المؤسسات، حيث شمل مختلف الأجناس الصحفية والإعلام الجديد وتقنيات التحرير والصحافة في ظل الأزمات ، والصحافة الاستقصائية . والصحافة ومحاربة الاخبار الزائفة  والصحافة وأخلاقيات المهنة وقواعد الانضباط في سلوك الصحفي إضافة إلى تقنيات أخرى كالاخرتج وفتيات التصوير والمونتاج.
وأشار إلى أن الصندوق ساهم هذه السنة في التخفيف من الأعباء المادية للمؤسسات الصحفية والاتحادات المهنية كتقديم مبالغ مالية تشجيعا على المهنية وتكريسا للمؤسسية .
وابرز أنه في هذا السياق وقع الصندوق اتفاقا مع المطبعة الوطنية تحمل بموجبه أكثر من ثلثي تكلفة طباعة الصحف الورقية.
وبين أن الصندوق يشرف في الوقت الراهن على اطلاق أشغال لجنة ستتولى الاشراف على تحضير جاىزة الصندوق العمومي لدعم الصحافة الخصوصية، المخصصة لأفضل الأعمال الصحفية وهو بذلك  يسعى إلى أحياء روح المنافسة وتشجيع الصحفيين على  الابتكار والإبداع.

ومن جانبه أشاد المدير العام لللمدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء الدكتور  محمد عبد القادر ولد اعلاده بالتعاون البناء والشراكة المثمرة التي اتاحت فرصة تنظيم هذه الدورة في ظروف حسنة، مثمنا التزام المشاركين فيها بالحضور رغم أن تنظيمها تزامن مع شهر رمضان، لكن ذلك لم يثن من عزم المشاركين في استغلال الفرصة المتاحة لهم بغي  تحصيل قسط وافر من المعلومات المقدمة من طرف خبراء .
وقال إن الشباب الذي تكون في هذه الدورة يعتبر اليوم في فضاء خريجي المدرسة الوطنية للإدارة التي يشرفها الأول مرة تكوين فنانيين في مجال الإعلام .

أما المتحدثة باسم المؤطرين الزهرة بنت حمود فقد ثمنت تجاوب إدارة المدرسة الوطنية للإدارة والصحافة والقضاء، ممثلة في إدارة التكوين مع الصندوق ، شاكرة الأساتذة على جهودهم وأخلاصهم الذي مكن من نجاح هذه الدورة، في حين شدد المتحدث باسم المشاركين الصحفي النابغة الشيخ سيدي محمد على ضرورة استمرارية التكوين لصقل المواهب وشحذ الهمم…

جرى الحفل بحضور رئيس السلطة العليا للصحافة والقضاء الدكتور الحسين ولد مدو ونقيب الصحفيين السيد محمد سالم  ولد الداه.

تقرير : شريف  بونا (الهدهد)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى