الأخبار

الحراك المناهض لمكب النفايات بتفيريت: المهلة المحددة لإيقاف للأنشطة انتهت وسنستأنف أنشطتنا الاحتجاجية (بيان)

 

ث

الحراك المناهض لمكب النفايات بتفيريت
لجنة المتابعة

بيان

بعد انقضاء مدة المهلة المحددة من طرف لجنة المتابعة طبقا لقرارها الصادر بتاريخ 2021/02/14 القاضي بالتعليق المؤقت للنشاطات الاحتجاجية مدة شهر، ابتداء من 14 فبراير2021 لغاية 15مارس2021، فإننا نعلن للرأي العام الوطني ما يلي:

أولا:استئناف النشاطات الاحتجاجية السلمية للمطالبة بإغلاق المكب ومعالجة آثاره، طبقا لمنطوق قرار الغرفة الإدارية بالمحكمة العليا رقم 052/2019القاضي بإغلاق المكب ومعالجة آثاره .

ثانيا:نجدد تعبيرنا عن خالص الشكر وعظيم الامتنان لجميع الأحزاب السياسية والهيآت المجتمعية والإعلامية من قنوات تلفزيونية ومواقع الكترونية ومن مدونين ونشطاء مدنيين وشخصيات وطنية على ما قدموا لنا من دعم ومناصرة عكست اهتمامهم بالقضايا الوطنية ووقوفهم مع الحق،كما نؤكد لهؤلاء جميعا تعويلنا على مواصلة دعمهم في هذه المرحلة الحاسمة من مواجهة هذا المكب المدمر.

ثالثا:نؤكد من جديد على سلمية الحراك الذي يهدف لرفع ضرر قائم و مثبت بشواهد الواقع والقانون،وونعتبر أن هذا الحراك إنما يهدف لتطبيق القانون من خلال الاستجابة لقرار الغرفة الإدارية بالمحكمة العليا القاضي بإغلاق المكب ومعالجة آثاره.

رابعا:يلتزم الحراك بمواصلة نضاله السلمي ورفضه لخرق القانون المتمثل في تعطيل تنفيذ القرار القاضي بإغلاق المكب،وفي هذا الإطار ستحدد مسطرة النشاطات من طرف لجنة المتابعة في وقت لاحق.

وما ضاع حق وراءه طالب
تفيريت بتاريخ 2021/03/15

لجنة المتابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى