الأخبار

كوركول : SIPES تدين الاعتداء على أساتذة مقامة (بيان)

 

 

علمنا في المنسقية الجهوية للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي بولاية كوركول بما تعرض له زملاؤنا اليوم في ثانوية مقامه بولاية كوركول من اعتداء آثم على يد مجموعة من التلاميذ الذين هجموا بالحجارة على الأساتذة وإدارة المؤسسة، حيث أصيب أحد زملائنا هناك بجروح جراء هذا الهجوم المباغت، وذلك بسبب مشكلة بسيطة حدثت بين أستاذ وتلميذه.

وتعيد هذه الحادثة لأذهاننا تزايد ظاهرة العنف المدرسي التي يتعرض لها المدرسون من حين لآخر على امتداد المؤسسات التعليمية في البلاد، مما يحتم على كافة الجهات المعنية التوقف عند هذه الظاهرة الخطيرة لمعرفة أسبابها وسبل معالجتها قبل أن تتفاقم ويستعصي التعامل معها.

إننا في المنسقية الجهوية للنقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانويSIPES إذ نستنكر بشدة ما حصل و نعلن تضامننا التام مع زملائنا في ثانوية مقامه لنؤكد ما يلي:

-مطالبتنا بمحاسبة التلاميذ الضالعين في ارتكاب هذه الجريمة النكراء وإنزال أشد العقوبات بحقهم حتى يكونوا عبرة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على المدرسين.

-تحميلنا السلطات الإدارية والأمنية بولاية كوركول المسؤولية الكاملة عن عدم التدخل السريع لتوفير الحماية اللازمة للطاقم التربوي أثناء تأدية واجباته المهنية في هذه المؤسسة.

-تجديدنا المطالبة بضرورة إيجاد أمن مدرسي يتولى مهمة توفير جو آمن داخل الحرم المدرسي.

كيهيدي 15 فبراير 2021
مكتب المنسقية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى