تقارير

المركز الثقافي المغربي يحتضن معرضا للفنون التشكيلية (صور)

 

 

 

 

نظم المركز الثقافي المغربي هذا المساء بالتعاون مع جمعية المواهب الشبابية معرضا للفنون التشكيلية ، وذلك بمناسبة الذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني
المعرض اشرف على افتتاحه الرسمي مستشار وزير الثقافة الموريتاني الاستاذ سيدي ولد أمجاد صحبة المدير العام بالمركز السيد سعيد الجوهري .


مدير المركز أكد في كلمته بالمناسبة أكد أن المعرض يأتي احتفالا بالذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني والذكرى الخامسة والستين لاستقلال المملكة المغربية ، مضيفا أنه يغتنم الفرصة لتهنئة رئيس الجمهورية محمد ولد الغزواني وجلالة الملك محمد السادس ، راجيا أن يحفظ الله البلدين وينعم عليهما بالطمأنينة والاستقرار والازدهار .

مبينا أن هذين  الحدثين  ايضا يتزامنان  مع المكالمة الهاتفية التي جرت بين قائدي البلدين والتي عبرا من خلالها عن تطلعهما ورغبتهما في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفتح آفاق واسعة ومتنوعة للتعاون بين البلدين الشقيقين وترسيخ ذلك من خلال تبادل الزيارات .
بعد ذلك تحدث المدير عن الفن التشكيلي وعن أهميته ، وعن تاريخ إنشاء الجمعية من طرف الفنانة التشيكلية الموريتانية سعيدة اتوينسي ، والتي تعد خريجة ورشة الفنون التشكيلية بالمركز الثقافي المغربي ، مضيفا أن الجمعية تضم في عضويتها عددا كبيرا من الخريجين من المركز ، مضيفا أن لوحات الفنانين المشاركين في المعرض تعبر عن إبداعاتهم وانشغالاتهم وتجسد رسوم مختلفة من التراث والبئة الموريتانية وحياة عيش المواطنين منهيا حديثه بشكر الفنانين المشاركين وهم : سعيدة اتوينسي ، أسماء سيدي إبراهيم ، ام كلثوم امين ، فطوم نافع ، ختو القاسم ، فاطيمتو كاليدو ، مريم ديا .
والسادة : سيدي امبارك ، الحسن لمرابط ، الحسين لمرابط ، ايسر أبو ساتية .
بعد ذلك قطع مستشار وزير الثقافة الشريط الرمزي إيذانا ببدء فعاليات المعرض ، وتجول رفقة مدير المركز وعدد من المدعوين بين اللوحات ، كما قدمت له شروح من طرف أعضاء الجمعية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى