الأخبار

توقيع اتفاق بين اتحادية كرة القدم وسفارة اسبانيا بنواكشوط (تفاصيل)

 

 

وقع رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم السيد أحمد ولد يحيى في مباني الاتحادية بنواكشوط مع سعادة سفيرالمملكة الإسبانية السيد خيسسو اكناسيو سانتوس، ورئيسة مصلحة التعاون والعمل الثقافي في السفارة الفرنسية على اتفاقية تمويل بغلاف مالي قدره 962000 يور.
يهدف المشروع الذي يطلق عليه “تبروز” الى تشجيع الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص بغية الاندماج الاجتماعي ل 96 طفلا من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم  بين 10 الى 12 عاما،  ينحدر معظمهم من أوساط شعبية فقيرة في مقاطعتي نواذيبو وتوجنين .

واكد رئيس الأتحاد الوطني لكرة القدم في كلمة بالمناسبة أن الهدف من المشروع هو العمل على تحسين ظروف الاطفال الذين لم تتح لهم فرصة الولوج إلى التعليم العمومي والذين يعيشون في ظروف اجتماعية صعبة.
واضاف أن المشروع يسعى من وراء ذلك إلى تعزيز الاندماج الاجتماعي للأطفال وأسرهم من خلال احترام وضمان حقوقهم الأساسية في الحصول على التعليم والعلاج عل قدم المساواة دون أي تمييز، إضافة إلى أنه سيوفر 35 وظيفة عمل دائمة طوال فترته تنفيذه التي تدوم أربع سنوات .
وعبر عن شكر الاتحادية لسفارة المملكة الإسبانية في بلادنا ومن خلالها إلى الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي التي قبلت مشكورة تمويل هذا المشروع، كما شكر السفارة الفرنسية ممثلة في مصلحة التعاون والعمل الثقافي، وجميع الشركاء الٱخرين خاصا بالذكر المكتب الدولي للشغل .
ومن جانبه عبر السفير الاسباني عن تثمينه للجهود التي تقوم بها الاتحادية الوطنية لكرة القدم من أجل النهوض بالرياضة والعمل على تحسين أوضاع الشباب خاصة في الأحياء الشعبية ،حيث يندرج المشروع في مواكبتهم خلال فترة التنفيذ.

الهدهد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى