الأخبار

الثقافي المغربي : يستأنف أنشطته الثقافية بأمسية متعددة الجوانب (تفاصيل)

 

 


استأنف المركز الثقافي المغربي بنواكشوط موسمه الثقافي مساء اليوم الاربعاء 07/10/2020 بقاعة المحاضرات بمقر المركز في نواكشوط .
حيث بدأت الفعاليات ب “العلاقة الروحية بين المملكة المغربية ودول منطقة غرب افريقيا_ ، الطرقة التجانية نموذجا.”و هو عنوان محاضرة القاها الدكتور محمد الحنفي الدهاه


كما تم في الحفل الإعلان عن أسماء الفائزين الثلاثة في مسابقة القصة القصيرة التي نظمها المركز .، من طرف لجنة التحكيم برئاسة رئيس اتحاد الادباء والكتاب الموريتانيين الدكتور  محمدو ولد احظانه
و قد فازت في هذه المسابقة بالمركز الاول الكاتبة بلقيس بقصة عنوانها الرسالة حول جائحة كفيد 19، بينما حصل على الجائزة الثانية محمد ولد بوبكر .

 

 

من جهة أخرى أكد مدير المركز الثقافي المغربي الدكتور سعيد الجوهري في كلمة بهذه المناسبة أن ادارة المركز لن تدخر جهدا من اجل الرقي بأنشطة هذا الموسم لتصل مستوى طموحات ورغبات رواده من هواة الفعاليات الثقافية المتنوعة.
وابرز ان المركز سعيد بأن يستأنف انشطته بعد التوفق الذي تسببت فيه جائحة كورونا التي وصلت الى موريتانيا اواسط شهر مارس الماضي، منوها بالتدابير الحكيمة  والإجراءات الفعالة التي انتهجتها السلطات الموريتانية بتوجيهات من صاحب الفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
مبينا ان الأنشطة الاسبوعية المبرمجة بالمركز في هذا الموسم تشمل فعاليات ذات طابع ثقافي وفني وتراثي واقتصادي واجتماعي تدخل في صميم اهتمامات الطيف الثقافي بجميع شرائح مكوناته.
مضيفا أن ابواب المركز ستظل مفتوحة و ترحب بكل التجارب الإبداعية للشباب. الأمسية حضرها جمع غفير من رواد الثقافة والفكر في موريتانيا والمغرب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى