الأخبار

وزير الثقافة يشرف على تدشين مكتب الموريتانية بكيهيدي ، ويشيد بالتطور الذي شهدته (تفاصيل)

أشرف وزير الثقافة لمرابط ولد بناهي صباح اليوم على تدشين مكتب قناة الموريتانية بكيهدي رفقة المدير العام للقناة محمد محمود أبو المعالي وفي كلمة له بالمناسبة أشاد ولد بناهي بالتطور الذي تشهده القناة قائلا  إن هذه المكاتب الجهوية ستساهم بشكل كبير في التحضير لإطلاق مسطرة برامجية تعتمد على الإنتاج الداخلي، مشيرا إلى أن قناة الموريتانية ستشهد خلال الأيام القادمة – إن شاء الله – إطلاق بث عالي الجودة (HD) للقناة الأولى لأول مرة في تاريخ الإعلام السمعي البصري في البلاد، إضافة إلى إطلاق مشروع بث محتويات قناة الموريتانية الأولى على الموجة الترددية FM على مستوى مدينة نواكشوط .

من جهته أكد المدير العام لقناة الموريتانية محمد محمود ولد أبو المعالي أن تدشين هذا المكتب الجهوي يأتي في إطار خطة تطوير شاملة تجعل القرب من هموم المواطن عنوانها الأبرز .

و أضاف المدير العام أن المكتب يتوفر على أجهزة متطورة للبث المباشر و تجهيزات فنية متطورة تكنولوجيا و عدة استيديوهات بخلفيات متنوعة و مكاتب للمونتاج، إضافة لفريق فني و إعلامي متكامل، معربا عن رغبة القناة في تعزيز الإنتاج البرامجي و تنويعه و رصد كل تفاصيل الحياة اليومية للسكان .

و كان عمدة بلدية كيهيدي قد عبر قبل ذلك عن ترحيبه بافتتاح مكتب لقناة الموريتانية في كيهيدي لتغطية الأحداث و تسليط الضوء على مختلف مناحي حياة الساكنة .

و أضاف أن الإعلام في عصرنا الحاضر يكتسي دورا رياديا في إبراز القضايا الجوهرية لمختلف أوجه التنمية و حمل هموم الناس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى