الأخبار

رئيسة جهة نواكشوط تشارك في مؤتمر دولي عن بعد

شاركت  رئيسة جهة نواكشوط السيدة  فاطمة بنت عبد المالك اليوم الجمعة  – للمرة الثانية – فى ملتقى دولي منظم من طرف الرابطة الدولية للعمد لفرانكفونيين حول موضوع جائحة كورونا وذلك عبر تقنية الاتصال عن بعد (vidéo conférence ) .
ويهدف هذا الملتقى الافتراضي الذي ترأسته عمدة باريس السيدة Anne HIDALGO، وبمشاركة جل اعضاء الرابطة، الى مناقشة كيفية التعاطى مع هذه الجائحة وسبل الوقاية منها  و مكافحتها  وتعبئة الموارد اللازمة لمواجهة الاثار الاجتماعية و الانسانية الناجمة عن الاجراءات الاحترازية التى اتخذتها الدول و المدن سبيلا الى الخروج من هذه الازمة الصحية ذات البعد الدولي .

وذكرت، ذكرت رئيسة جهة نواكشوط في مداخلتها بما تم القيام به فى موريتانيا بصفة عامة  و نواكشوط بصفة خاصة لاحتواء الجائحة  ومحاصرتها والتخفيف من اثارها السلبية على حياة المواطنين خاصة الطبقات الهشة.
وحددت  في نفس السياق،  رئيسة الجهة أولويات مدينة نواكشوط المتمثلة فى ضرورة توفير اجهزة للكشف عن المرض لتعزيز دور الطواقم الطبية فى هذا الصدد،اضافة الى توفير لوازم و اجهزة التعقيم لاسيما فى الاماكن العمومية، علاوة على التدخل الانساني لصالح الفقراء و العاملين فى القطاع الغير مصنف الذين تضرروا كثيرا جراء حظر التجوال و الحجر المنزلي .
وبعد نقاش مستفيض و تبادل الاراء بين المشاركين، قررت الرابطة تقديم مساعدات مالية للمدن الاعضاء لمواكبة  الجهود التي يقوم بها المنتخبون من رؤساء جهات و عمد للخروج من مأزق هذه الجائحة.

الهدهد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى