الأخبار

مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية في موريتانيا (ايرا-موريتانيا) إعلان ذو طابع استعجالي

 

 

مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية في موريتانيا (ايرا-موريتانيا)

إعلان ذو طابع استعجالي

في يوم 14 مارس، قررت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تفشي فيروس كورونا، تحت رئاسة الوزير الأول، جملة من إجراءات الوقاية تضمنت إغلاق المدارس، وإخضاع المسافرين للفحص فور مقدمهم، ومراقبة بعض النقاط الحدودية، وقليلا من إجراءات العزل.
إن مبدأ الوقاية والطابع غير المسبوق للتهديد يعطيان تفسيرا لمهلة أسبوع التي اعتمدتها الحكومة بصفة مؤقتة. وإن منظمة إيرا-موريتانيا، العاملة في مجال الدفاع عن حقوق الانسان، تعلن عن مساندتها لجهود السلطات العمومية، وتشيد بسرعة ردة فعلها، دون استبعاد خلل دولة خربة كثيرا ما يجعلها تراكم التهاون وغياب الكفاءة في حالة العجز.
إن إيرا-موريتانيا تناشد السكان الموجودين على التراب الوطني، بالتنفيذ الدقيق لكل ما أعلنت عنه السلطات من نصائح الوقاية والحجز الاحترازي. كما تدعو الموريتانيين، فور القضاء على الوباء، إلى إعادة النظر في سياسات الصحة تحسبا لأي استنفار مشابه في خطورته.
وفي المرحلة الحالية، يبدو من المناسب ربط دور العبادة والتجمهرات الاحتفالية بتطبيق ذات التعليمات الخاصة بالمسافة والتحفظ الجسدي.
وأخيرا، فإن إيرا-موريتانيا، من هنا وإلى غاية رفع التدابير الخاصة بالقيود المتمخضة عن الوباء، تعلق كل نشاطاتها الإعلامية الداخلة في نطاق نضالاتها، باستثناء تلك المتعلقة بفيروس كورونا وتداعياته الاجتماعية.
15 مارس 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى