الأخبار

عاجل :فضيحة تهز وكالة سجل السكان والوثائق المؤمنة (وثائق )

 

 

 

حصلت وكالة الأخبار على لائحة رسمية تضم 86 شخصا تم اكتتابهم في وكالة سجل السكان والوثائق المؤمنة دون أي مسابقة، ولا إعلان عن الاكتتاب، ودون احترام للمعايير القانونية المنصوصة.

 

وتم اكتتاب هذا العدد بموجب مذكرة وقعها الإداري المدير العام للوكالة أحمد المختار بوسيف يوم 05 فبراير المنصرم، فيما نصت المذكرة على اكتتابهم ابتداء من فاتح فبراير، أي خمسة أيام قبل صدور مذكرة اكتتابهم.

 

اكتتاب الضِّعف

ويأتي الإعلان عن اكتتاب هذه اللائحة في وقت ينتظر آلاف الشباب الموريتانيين نتائج مسابقة أعلنت الوكالة عن تنظيمها لاكتتاب 43 شخصا يوم 29 يناير الماضي، وتقدم لها قرابة 4000 آلاف شاب، وبعد بأيام قليلة تم اكتتاب 86 شخصا دون مسابقة.

 

وضمت اللائحة التي حصلت عليها الأخبار 50 وكيل تخزين، و32 وكيل دعم، وأربعة سائقين.

 

كما حصلت الأخبار تثبت تلقي عدد من هؤلاء المكتتبين لرواتبهم عن الشهر المنصرم.

 

مطالبة باحترام النظم

كما حصلت الأخبار على رسالة من وزير المالية محمد الأمين ولد الذهبي موجهة لرئيس مجلس إدارة وكالة سجل السكان والوثائق المؤمنة يطالب فيها الوكالة باحترام النظام المعمول في تعويض موظفي الوكالة الذي خسرتهم لأسباب مختلفة.

 

ونصت الرسالة التي حملت الرقم: 20/0025، وكانت بتاريخ: 07 يناير 2020 على ضرورة احترام هذه النظم في تعويض العمال الذي استقالوا أو غادروا أماكن عملهم، وكذا المتعاقدين، والذي توفوا.

 

وجاءت رسالة وزير المالية ردا على إحالة محضر اجتماع مجلس الإدارة، والذي انعقدت دورته بتاريخ 05 ديسمبر 2019، وتضمن المحضر مشروع ميزانية 2020.

مماطلة

وتم الإعلان عن اكتتاب هذا العدد الذي يفوق بالضعف من أعلنت الوكالة عن مسابقة لاكتتابهم، وذلك في وقت ينتظر فيه الآلاف نتائج المسابقة التي أعلنت الوكالة عنها منذ نهاية يناير الماضي.

 

وقالت مصادر في الوكالة للأخبار إن لجنة عكفت على تنقيط ملفات المشاركين في المسابقة، وأكملت عملها، غير أن مدير الوكالة عين لجنة أخرى لإعلامية التنقيط مجددا، فيما لم يتحدد بعد أي تاريخ لإعلان نتائج هذه المسابقة التي تجري عبر تنقيط الملفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى