الأخبار

هذا ما قاله النائب الداه صهيب في اجتماع نواب الاتحاد (تفاصيل )

 

 

وجه نائب مقاطعة المذرذرة الداه صهيب في مداخلة له في اجتماع الفريق البرلماني لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية رسائل وشدد على أن مرجعية جميع مؤسسات الدولة بما فيها الحزب هو الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف صهيب في مداخلته : أنا أصغركم سنا وقد أكون أقلكم تجربة، وهنا أمثل أكبر مجموعة في أكبر ولاية، لكن لدي رسائل أريد منكم الاستماع إليها:
أولا أنني أتحدى أن يأتيني أي شخص بأية صفقة منحت لي خلال العشرية الماضية، أو أي امتيازات حصلت عليها خلال العشرية السابقة سوى راتبي الذي كنت أتحصل عليه في رئاسة الجمهورية أو راتبي في البرلمان؛ لكن أخلاقي وتربتي تمنعني من أنال من أي شخص كنت بالأمس في صفه، فولد عبد العزيز بالنسبة لي رئيس سابق وقدم لموريتانيا الكثير لكنه غادر السلطة وانتخب بعده محمد ولد الشيخ الغزواني.
ثانيا: أن الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني هو رئيس الجمهورية، وأنا أول نائب كتب دعما له بعد خطاب ترشحه في فاتح مارس حيث كتبت مقالا حول أبعاد الخطاب ودلالاته.
الرسالة الثالثة أن الحزب جزء من السيادة، والحزب مثل الجيش ومثل مؤسسات الدولة المختلفة مرجعيته والقرار النهائي فيه للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.
وحول الاجتماع الماضي للفريق الذي صدر عنه بيان قال صهيب لم أكن ضد الاجتماع ولكني كنت ضد الطريقة التي تم بها من حيث الشكل.
وأضاف صهيب لن أتكلم ضد الرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز، والرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني لايرد من أحد من يفعل ذلك، ولدي أمور كثيرة يمكنني أن أدعم بها ولد الغزواني دون أن أوقم بانتقاد ولد عبدالعزيز

وطالب صهيب في نهاية مداخلته برص الصفوف والتوحد خلف الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، وعلينا ان نتبارى في دعمه وختم قائلا الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز والرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني أصدقاء من قبلنا وعلاقتهم لا تعنينا.

الصحراء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى