الأخبار

العيش المشترك : نزولا عند رغبة قواعدنا الشعبية قررنا مواصلة العمل المشترك (بيان )

 

اجتمع المجلس الرئاسي “لتحالف لنعش معا” أيام 3، 10، 17 أكتوبر 2019، وذلك بغية دراسة الآفاق المستقبلية بعد العملية الانتخابية التي قام بها التحالف. واعتبارا للإرادة التي تم التعبير عنها بالإجماع من قبل قواعدنا، فقد أكد المجلس الرئاسي على الحاجة الملحة لمواصلة ودعم وتعزيز “تحالف لنعش معا”.

واستجابة لهذا الاهتمام قام المجلس الرئاسي بإعادة تحديد الأهداف والتشكيلات وطرق تسيير ومجال اختصاص التحالف.

وفي إطار الأهداف التي تم الاحتفاظ بها سيعمل “تحالف لنعش معا” على تعزيز الوحدة الوطنية والتماسك الاجتماعي مع احترام التنوع الثقافي من خلال البحث عن ميثاق جديد لبناء الثقة في إطار دولة تعددية.

ومن أهم هيئات “تخالف لنعش معا” مؤسسة الرئاسة ذات المأمورية القابلة للتجديد مرة واحدة، والتي هي الهيئة التنفيذية مع وجود لجنة إشراف، وسيحدد نظام داخلي ونظام أساسي الأدوار والمسؤوليات لكل هيئة.

ونظرا لأهمية إشراك كل المناضلين والمناصرين فقد قرر المجلس الرئاسي تنظيم حملات تنصيب على مستوى القواعد داخل وخارج البلاد، ويكون ذلك التنصيب بهدف إرساء شرعية لممثلي “تحالف لنعش معا”، فضلا عن ذلك فقد صادق المجلس الرئاسي بمنح “تحالف لنعش معا” خصوصية التمثيل في الحوار السياسي الوطني وكذا تسيير كل الاستحقاقات الانتخابية.

وفي الأخير يتقدم المجلس الرئاسي ل”تحالف لنعش معا” بدعوة إلى جميع الموريتانيين دون أي تمييز، والذين يتبنون مبدأ التعايش الجمعي للتواجد في أقرب الآجال من أجل إنقاذ وطننا قبل أن يفوت الأوان !

المجلس الرئاسي لتحالف لنعش معا.

حرر في انواكشوط بتاريخ : 17 أكتوبر 2019

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى