الرئيسية / الأخبار / منبر أدباء و كتاب موريتانيا يفتتح أنشطته بنقطة صحفية (صور)

منبر أدباء و كتاب موريتانيا يفتتح أنشطته بنقطة صحفية (صور)

 

 

 

احتضن فندق الخاطر هذا المساء نقطة صحفية هي نقطة انطلاق منبر أدباء و كتاب موريتانيا هذا المولود الادبي و الثقافي الذي تكلم في المهد لأنه ولد ناضجا كما قال أمينه العام.
وسط حضور حاشد كما و كيفا و تغطية إعلامية محلية و دولية كبيرة بدأت فعاليات النشاط بآيات من الذكر الحكيم تلاها نائب رئيس المنبر السيد كان مامادو و تلا ذلك قراءات شعرية و إضاءات علمية توجتها كلمة رئيس المنبر متنبي موريتانيا الشاعر الدكتور ناجي محمد الإمام التي استهلها “وفاء لرسالة الأجداد و رحم الريشة و المداد نفتتح منبر أدباء و كتاب موريتانيا بمقدمة الفيروز آبادي في مفخرة الحواضر و البوادي شنقيط موطن الفصحاء و منبت البلغاء و منسك الأتقياء و رباط الأدباء في رباط الضاد تأكيدا و التزاما بالأهداف الكبرى التي قامت عليها فكرة جيل التأسيس سنة 1976م في الإبداع الذي تحميه الحرية فتنمو شجرة العطاء و يرعاه الالتزام فتتفتق مائة وردة”.
و تتويجا لجهود متواصلة و صبر و أناة تحلت بها لجنة المتابعة التي كلفها تيار الإبداع بمتابعة استصدار اعتراف من الجهات المعنية يضيف ناجي أصدرت وزارة الداخلية و اللامركزية القرار رقم 00081 بتاريخ 06/03/2019 القاضي بالترخيص لقيام منبر أدباء و كتاب موريتانيا.
كما عبر كذلك عن استعداد المنبر التام للتعاون مع كافة الفاعلين الثقافيين و مد اليد لكل من همه رفع راية الإبداع و تقوية أواصر الإبداع و الفكر الراقي.

شاهد أيضاً

ولد افرانسوا : السنة الاولي من حكم الرئيس الحالي حملت عديد الإنجازات المهمة

  قال فدرال نواكشوط الغربية السيد: نور الدين سيدي عالي فرانسوا إن المبررات التي جعلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *