الرئيسية / الأخبار / نائب رئيس البرلمان الموريتاني يمنع من تأشرة العمرة والسفارة السعودية في انواكشوط ترد

نائب رئيس البرلمان الموريتاني يمنع من تأشرة العمرة والسفارة السعودية في انواكشوط ترد

ﻣﻨﻌﺖ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﺭﺳﻤﻴﺎ ﻧﺎﺋﺐ ﺭﺋﻴﺲ ﺍﻟﺒﺮﻟﻤﺎﻥ ﺍﻟﻤﻮﺭﻳﺘﺎﻧﻰ ﻭﺍﻟﻨﺎﺋﺐ ﻋﻦ ﺣﺰﺏ ﺍﻟﺘﺠﻤﻊ ﺍﻟﻮﻃﻨﻰ ﻟﻺﺻﻼﺡ ﻭﺍﻟﺘﻨﻤﻴﺔ ﺍﻟﻤﻌﺎﺭﺽ ﻣﺤﻤﺪ ﻏﻼﻡ ﻭﻟﺪ ﺍﻟﺤﺎﺝ ﺍﻟﺸﻴﺦ من تأشرة العمرة وقد قال النائب إن السفارة السعودية في نواكشوط منعته ﻣﻦ تأشيرة عمرة ﺩﻭﻥ ﺗﻔﺴﻴﺮ ﺃﻭ ﺗﺒﺮﻳﺮ.
ﻭﻗﺎﻝ ﻭﻟﺪ ﺍﻟﺤﺎﺝ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻓﻲ ﻣﻘﺎﻝ ﻧﺸﺮﻩ ﺍﻟﻴﻮﻡ، ﺇﻥ ﺟﻮﺍﺯ ﺳﻔﺮﻩ ﺃﺭﺳﻠﺘﻪ ﺍﻟﺠﻬﺎﺕ ﺍﻟﻤﺨﺘﺼﺔ ﻓﻲ ﻣﺠﻠﺲ ﺍﻟﻨﻮﺍﺏ، ﻛﻤﺎ ﻗﺎﻣﺖ ﺑﻜﻞ ﺍﻹﺟﺮﺍﺀﺍﺕ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﻋﺒﺮ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺨﺎﺭﺟﻴﺔ، ﻭﺗﻘﺪﻣﺖ ﺑﻄﻠﺐ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺠﻠﺲ ﺇﻟﻰ ﺍﻟﺴﻔﺎﺭﺓ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻓﻲ ﻧﻮﺍﻛﺸﻮﻁ، ﺣﻴﺚ ﺩﺭﺕ ﺑﺎﻟﺮﻓﺾ .
ﻭﺍﺗﻬﻢ ﻭﻟﺪ ﺍﻟﺤﺎﺝ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻓﻲ ﻣﻘﺎﻟﻪ ﺍﻟﺬﻱ ﺣﻤﻞ ﻋﻨﻮﺍﻥ : ” ﻫﺸﻴﻢ ﺍﻟﺸﻮﻕ ” ﺍﻟﺴﻔﺎﺭﺓ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﺑﺄﻧﻬﺎ ” ﺗﻮﺯﻉ ﺗﺂﺷﺮ ﺍﻟﻤﺠﺎﻣﻼﺕ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ ﻭﺍﻟﻌﺎﻣﺔ ﺫﻛﻮﺭﺍ ﻭﺇﻧﺎﺛﺎ ﻣﻌﺘﻤﺮﻳﻦ ﻭﻣﺼﻄﺎﻓﻴﻦ ” ، ﻣﺸﺪﺩﺍ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻪ ﻻ ﻳﺤﻤﻞ ” ﻟﻠﻤﻤﻠﻜﺔ ﺍﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻟﻠﺴﻌﻮﺩﻳﺔ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻮﺩ ﻭﺍﻟﻤﺤﺒﺔ .”
وفي ذات السياق, أعلنت سفارة المملكة العربية السعودية في موريتانيا أنها مستمرة في منح تأشيرات العمرة لجميع الراغبين فيها، وأكدت أنه « لا يمنع أي معتمر من تحقيق رغبته ».
جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن السفارة، نقل مضامينه موقع « صحراء ميديا »، ونفى البيان بشكل ضمني ما تم تداوله في وسائل الإعلام المحلية من منع النائب البرلماني محمد غلام ولد الحاج الشيخ من تأشيرة العمرة.
وقالت السفارة في بيانها: « تعلن سفارة المملكة العربية السعودية في الجمهورية الإسلامية الموريتانية أنها مستمرة في منح تأشيرات العمرة للذين يتقدمون بطلباتهم عن طريق مكاتب العمرة ».
وأضافت السفارة: « يتمكن كل راغب بالعمرة من أدائها »، وأكدت أنها « لا تزال تقدم هذه الخدمة خلال شهر رمضان المبارك حيث يلاحظ ازدياد إصدار تأشيرات العمرة في هذا الشهر الكريم ».
وأوضحت السفارة أنها بسبب ضغط العمل يتم إنجاز تأشيرات العمرة « حتى في أوقات خارج الدوام الرسمي تسهيلاً لأداء المعتمرين نسكهم ».
وخلصت إلى القول: « لا يمنع أي معتمر من تحقيق رغبته خلافا لما تناقلته بعض وسائل الإعلام المحلية »، وفق نص البيان.

شاهد أيضاً

بالأمس كانوا هنا، واليوم قد رحلوا..!! /محمد فال سيدي ميله

حكم الجنرال افرين توريخوس هاريرا دولة البنما بعد أن قاد، سنة 1968، انقلابا ضد الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *