الرئيسية / الأخبار / مصدر:ولد حدمين يخطط لمواجهات قبلية بالحوض الغربي(تفاصيل)

مصدر:ولد حدمين يخطط لمواجهات قبلية بالحوض الغربي(تفاصيل)

 

 

 

 

قالت مصادر محلية بمقاطعة كوبنى إن بعثة الإتحاد من أجل الجمهورية التي كلفت في الأيام الأخيرة بالإشراف علي تنصيب هيئاته في مقاطعة كوبني، برئاسة محمد الأمين ولد الشيخ عبد الله و عضوية الصايم ولد اسماعيل ، المقربين من الوزير الأول يحي ولد حدمين و الموفودين الي المقاطعة بتدخل منه، خططت لعمليات تزوير واسعة من أجل خلق مكانة سياسية للرجل فى منطقة ظل يجهلها إلى وقت قريب.

 

وقالت المصادر التى أوردت النبأ لموقع زهرة شنقيط إن ولد حدمين و أنصاره حصلوا علي 1700 منتسب من أصل 23000 منتسب سجلت في المقاطعة.

 

وأضاف المصدر بعد إطلاع المنسقية الجهوية علي تصرفات هذه البعثة و عدم التمكن من ردها إلي الصواب و فرضها علي احترام الإجراءات و النصوص المعمول بها في إطار تنفيذ عملية التنصيب و كذلك بعد الشكاوي المتكررة التي قامت بها الأطراف المتضررة من هذه التصرفات (حلف مسغارو ولد لغويزي و حمادي ولد اميمو و الداه ولد الشيخ و سعدنا ولد المامي و آمنة بنت أعلي و أشبيه ولد محمد و يوسف ولد لمام و غيرهم) ، إلي الحزب و إلي الإدارة دون تحرك يذكر لهذه الأخيرة من أجل تلافي الأمور و وضعها تحت السيطرة، قررت اللجنة الوطنية المشرفة علي إصلاح الحزب، يوم أمس، الخميس الموافق 17 مايو 2018 ، إرسال بعثة حيادية للتدقيق و تحري الحقائق في عملية التنصيب و إكمال ما تبقي من العمل الذي أتلفته اللجنة السابقة.

 

و فور وصول اللجنة الجديدة إلي المقاطعة دخلت اللجنة الجديدة مباشرة في اجتماع لرسم خطة العمل مع الفاعلين السياسيين حيث ألتحقت بها جماعة ، يتزعمها الدده ولد أحمد مسعود ، معروفة بعلاقاتها مع ولد حدمين و تعرف نفسها بأنها حلفه بالمنطقة و تتصرف بتعليمات مباشرة منه و شرعت في ضرب الحضور من أعضاء بعثة الحزب الجديدة و من الفاعلين السياسيين الموجودين معهم في الاجتماع و تمزيق ثيابهم و حجز سيارة الحزب و أجهزته متسببة في أضرار كبيرة جراء هذا الإعتداء الذي جري علي مرئي و مسمع السلطات الإدارية.

 

وأتهمت الأطراف المحلية ولد حدمين بالتخطيط للعملية خشية أن تطلع البعثة الجديدة علي حجم و طبيعة التزوير الذي قام به ولد الشيخ عبد الله و ولد اسماعيل لصالحه ، و بهدف تراجع الحزب و ثنيه عن تنفيذ مهمته الإصلاحية.

وأستغرب الأوساط السياسية انحياز والى الحوض الغربى محمد الأمين ولد بلعمش، وتهديده للضحايا بدل توقيف الجناة، أو فرض الأمن بالمنطقة واحترام القانون.

شاهد أيضاً

تعيينات بميناء خليج الراحة ……….(أسماء)

    اجرى المدير العام الميناء خليج الراحة محمد فال ولد يوسف تغييرات جوهرية طالت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *