الرئيسية / الأخبار / اصابات بالغة إثر قمع متظاهري إيرا اليوم(صور)

اصابات بالغة إثر قمع متظاهري إيرا اليوم(صور)

 

 

 

في 19 فبراير 2018 و لليوم الثاني على التولي خرج مناضلوا و مناضلات الحركة الانعتاقية (ايرا موريتانيا) في شوارع العاصمة انواكشوط حيث اكتظت بهم الارصفة و الممرات منددين بالارتفاع الجنوني لاسعار المواد الاساسية و انخفاض القدرة الشرائية للعائلات و انعدام رؤية سياسية حكيمة للحكومة و عدم مبالاتها في وجه موجة الجفاف التي تعصف بالبلد للتخفيف من معاناة المنمين و المزارعين.
و في اليوم السابق، تم قمع مسيرة مماثلة لحركة ايرا و اعتقال عشرون مناضلا انعتاقيا تم اقتيادهم و توزيعم على مختلف مفوضيات الشرطة في مدينة انواكشوط.
وخلال ثاني يوم من الاحتجاجات، استنفرت جحافل كبيرة من الشرطة و الحرس في وقت مبكر و طوقت كل الشوارع المؤدية الى مبنى الوزارة الاولى انطلاقا من العيادة المجمعة و ذلك لقطع الطريق على حركة ايرا التي كان قادتها قد أعلنوا في وقت سابق نيتهم سلك نفس المسار. لقد كان القمع وحشيا في حق المتظاهرين من حركة ايرا و كان الكم الهائل من قوات الشرطة و الحرس اجبر المتظاهرين على الانحصار قبالة سوق العاصمة. و كالعادة لم نخرج عن المألوف حيث تم اعتقال ناشطين من الحركة الانعتاقية هما: الشيخ فال و عباس العيد اضافة الى تعرض المتظاهرين للضرب المبرح على يد رجال الشرطة و كانت إصابة عباس العيد بالغة الخطورة حيث أُصيب بنزيف في الاضلاع و أسفل البطن جراء الركلات و الهراوات الكثيفة.

وفِي وجه هذه الوضعية الغير مسبوقة فإن حركة ايرا موريتانيا :
– تأكد على التزامها الثابت الذي لا رجعة فيه في الدفاع عن الشعب الموريتاني الذي تُمارس عليه طغمة لا ضمير لها سياسة التجويع و التفقير .
– مصممة على التظاهر غدا عند الساعة الثاني عشر في شوارع عرفات (ولاية انواكشوط الجنوبية)
– تدعو كل اطياف المجتمع المدني و السياسي للدفاع عن المكاسب الديمقراطية و الحرية التي باتت في خطر.

انواكشوط 19فبراير 2018
اللجنة الإعلامية

شاهد أيضاً

لجنة التحقيق تكشف المبلغ الذي باع به ولد عبد العزيز جزيرة تيدرة (المبلغ)

ذكرت  مصادر إعلامية  إن رئيس لجنة التحقيق البرلمانية احبيب ولد اجاه وزع على مجلس الرؤساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *