الرئيسية / الأخبار / اعلان شراكة مابين حركة ايرا وحزب قوى التقدم (تفاصيل)

اعلان شراكة مابين حركة ايرا وحزب قوى التقدم (تفاصيل)

 

 

أعلن بيان مشترك صادر عن كل من حزب اتحاد قوى التقدم UFP ومبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية “إيرا” عن إقامة شراكة بينهما وصفها البيان بأنها “مميزة”.

 

وجاء في البيان الصادر على هامش لقاء جرى بمقر حزب UFP وضم عددا من قيادات الحزب المعارض بزعيم حركة “إيرا” المناهضة للعبودية ومخلفاتها، أن المشاورات مكنت من “إبراز تطابق الآراء بين الطرفين خصوصا بشأن توطيد وحدة المعارضة وتوسيعها وتعزيز عوامل تلك الوحدة وتفعيل عملها”.

 

وأضاف البيان أن اللقاء جرى “في جو ودي وصريح وجدي”، مشيرا إلى تأكيد الطرفين “حرصهما على تكثيف المشاورات بين قياداتهما ومناضليهما بغية مواءمة مواقفهما الإيديولوجية والسياسية من القضايا الكبرى”.

 

وأكد البيان على تصميم الطرفين على العمل معا من أجل تعزيز وحدة الشعب الموريتاني سبيلا للخروج من الأزمة متعددة الأبعاد التي تتخبط فيها البلاد من خلال مشاورات شاملة وجادة وديمقراطية وشفافة، بحسب البيان.

 

كما أوضح البيان أن “قضايا جوهرية ذات اهتمام مشترك تتعلق برؤية الطرفين للوضع السياسي في البلد” تم نقاشها خلال الاجتماع، لافتا إلى الجهود التي يتعين على المعارضة بذلها إزاء الاستحقاقات الرئاسية القادمة.

 

ولفت البيان أيضا إلى أنه تم نقاش القضايا المتعلقة بالوحدة الوطنية والقضايا الاجتماعية وحقوق الإنسان وللعبودية والتمييز وممارسة الحقوق والحريات الديمقراطية ومكافحة الفساد ونهب الممتلكات العامة والنضال من أجل توزيع عادل لتلك الثروات وتحسين الظروف المعيشية للسكان خصوصا في وجه شبح المجاعة الذي يخيم على البلاد.

 

وبحسب البيان فقد حضر اللقاء كل من:

ـ زعيم “إيرا” بيرام ولد الداه ولد اعبيد

ـ النائب الأول لرئيس الحزب لو كورمو عبدول

ـ الأمين العام للحزب محمد المصطفى ولد بدر الدين

ـ الأمين الوطني للعلاقات السياسية محمدو الناجي ولد محمد احمد

ـ الأمين المكلف بحقوق الإنسان غالي ولد محمود

ـ الأمين الوطني المكلف بالتوثيق سي جيبي بكاي

شاهد أيضاً

بالأمس كانوا هنا، واليوم قد رحلوا..!! /محمد فال سيدي ميله

حكم الجنرال افرين توريخوس هاريرا دولة البنما بعد أن قاد، سنة 1968، انقلابا ضد الرئيس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *