الأخبار

الصورة المنسوبة للملك المغربي وولد الغزواني تشعل المواقع المغربية (تفاصيل )

 

فندت المواقع المغربية الصورة التي نشرها بعض المواقع الموريتانية ونسبها للرئيس الموريتاني المنتخب ولد الغزواني  والملك المغربي محمد السادس مبينا أن الحقيقة هي أن الصورة متقطعة من فيديو على اليوتيوب أثناء إستقبلات للملك المغربي بالأقاليم المغربية الجنوبية وكتب موقع الرباط اليوم :

عجت مواقع التواصل الاجتماعي الموريتانية، الثلاثاء، بصورة زعم أصحابها أنها لرئيس موريتانيا المنتخب الشيخ محمد أحمد ولد الشيخ الغزواني، والملك محمد السادس.

وشنت مواقع مقربة من الرئيس المنتخب الغزواني، حملة انتقادات شديدة، لأنصار البوليساريو، في موريتانيا، محملة إياهم مسؤولية الوقوف وراء انتشار هذه الصورة “المفبركة”، التي تعود لمواطن مغربي، من الأقاليم الجنوبية للمملكة المغربية.

وأضافت ذات المصادر، أن الصورة لاعلاقة لها بالغزواني وإنما تدخل ضمن حملة تشويه يقوم بها بعض اصحاب النوايا السيئة للأضرار بالرئيس الموريتاني المنتخب أمام الراي العام.

ويرى مراقبون، أن البوليساريو تحاول التشويش على صورة الرئيس الموريتاني الجديد الذي حرص قبل إعلان فوزه بكرسي رئاسة موريتانيا، على بعث رسائل مشفرة إلى الرباط مفادها أن نواكشوط ستتعامل بطريقة مغايرة مع ”العدو“ الأول للمملكة وهي جبهة ”البوليساريو”،  ومن بين تلك الرسائل رفض ولد الغزواني التعامل مع الجبهة، وكذا مراجعة منح ساكنة تندوف جنوب الجزائر أوراق الإقامة في نواكشوط.

بينما ربط آخرون الموضوع بمجرد محاولة دنيئة للتشويش على شبه التقارب بين البلدين الشقيقين الذين شابت  العلاقة بينهما في الفترة الأخيرة بعض التجاذبات ولعل بعض الأقلام المأجورة هي من يريد اليوم التشويش على ذالك التقارب،  إن إدارة موقع الراية لتستنكر مثل هذه التصرفات ممن يفترض منهم أن يكونوا منورين وباحثين عن الحقيقة وتضع أمام الرأي العام الوطني الفيديو الأصلي الذي تم إقتطاعه وهذا رابطه :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى