الأخبار

الحراك المناهض لمكب تفيريت ينظم نقطة صحفية بنواكشوط (تفاصيل)

 

 

 

الراية إنفو : نظمت اللجنة الإعلامية للحراك المناهض لمكب تفيريت مساء أمس بالعاصمة نواكشوط نقطة صحفية سلطت الضوء فيها على القرار القاضي بإغلاق المكب .

عضو اللجنة المحامي الشيخ حمدي استعرض في كلمة له بالمناسبة تاريخ الحراك وجميع المراحل التي مر بها حتى حصوله بعد تسع سنوات على حكم قضائي بإزالة المكب وما تلى ذلك من تحركات .

بدوره المنسق العام للحراك المفتش محمد محمود ولد الحباب ركز في كلمته بالمناسبة على شكر رئيس الجمهورية على استجابته للنداءت المتكررة للمتضررين مشيدا بقرار إغلاق المكب .

من جهة أخرى تولى عضو الحراك محمد محمود الخلالي كلمة الشكر التي خص بها الهبة الوطنية التي واكبت الأحداث الأخيرة المناهضة للمكب ، شاكرا كل المدونين والصحفيين والأدباء ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الإنسان وجميع من ساند الحراك من قريب أو من بعيد .

بعد ذلك تلى عضو  الحراك الأستاذ محمد ولد المساعد البيان الصادر عن الحراك والذي ركز على :

1- امتنان وشكر الحراك لفخامة رئيس الجمهورية على تجاوبه مع مطالب المتضررين وحرصه على وضع حد لمعاناتهم .

2- تقدير الحراك للهبة الوطنية الغير مسبوقة التي تضامنت معهم ، كما يرفع  خالص شكره وتقديره لكل من آزروه من مشاييخ وبرلمانيين ورجال أعمال وإعلاميين ومدونين وأحزاب سياسية والمنظمات الحقوقية وهيآت المجتمع المدني وأدباء ووجهاء ، ويعتبر أن هذا الدعم له الأثر الكبير في تحقيق النتيجة الإيجابية ، كما يعول على الجميع في دعمهم  حتى تتم معالجة جميع الآثار السيئة للمكب .

3- ارتياح الحراك للإفراج عن الموقوفين على خلفية التظاهر ضد المكب .

4-  يعتبر الحراك أن ما حصل هو محطة مهمة في تطبيق القرار القضائي القاضي بإغلاق المكب ومعالجة آثاره ، لكنه يشدد على أن المعالجة تبقى مطلبا ملحا وأساسيا لرفع الضرر

5-  يلتزم الحراك بمواصلة المطالبة بكل الطرق السلمية والمدنية من أجل معالجة ملايين أطنان القمامة المفرغة قبل إغلاق المكب ، ويعول في ذلك على دور السلطات المحوري وكل المناصرين للقضية العادلة .

وفي رده على سؤال للراية حول مطالب الحراك بعد إغلاق المكب وخصوصا المتضررين أكد المحامي الشيخ حمدي أن الحراك يؤكد على ضرورة معالجة الآثار السيئة للمكب ، وأن الضرر الشخصي يمكن لصاحبه التقدم أمام الجهات المختصه .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى